المحتوى الرئيسى

دوفتسيوزو يعيد أمجاد دوكاتي على شبكات الانطلاق

10/11 12:31

للمره الاولي منذ موسم 2010 تمكن الصانع الايطالي دوكاتي من تصدر التجارب التاهيليه ضمن بطولة العالم للدراجات الناريه لفئه الموتو جي بي بعد ان تمكن دراجه الايطالي اندريا دوفتسيوزو من تحطيم الرقم القياسي الخاص بحلبه موتيجي اليابانيه والمسجل باسم دراج ياماها الاسباني خورخيه لورنزو موسم 2012. وهذه هي المره الخامسة عشر في مسيره دوفتسيوزو والتي يتمكن فيها من تصدر شبكه الانطلاق والاولي منذ جائزه اليابان الكبري 2010 علي نفس الحلبه.

وتقدم دوفتسيوزو علي مواطنه ودراج ياماها فالنتينو روسي والذي سجل افضل نتيجه له علي شبكه الانطلاق في الموسم الحالي وللمره الثانيه سينطلق من الخط الاول بعد حلوله ثالثاً في التجارب التاهيليه في جائزه سان مارينو التي ظفر بلقبها. وعلي الرغم من تعرض الاسباني داني بيدروسا لحادث في اللفه الاخيره من فتره التجارب التاهيليه الثانيه لكن ذلك لم يمنعه من احتلال المركز الثالث ليشارك الايطاليين خط الانطلاق الاول متقدماً علي زميله ومتصدر الترتيب العالمي الاسباني مارك ماركيز والذي سجل ابتعاده الثاني هذا الموسم عن خط الانطلاق الاول بعد ان سبق له الانطلاق من المركز الرابع ايضاَ في جائزه سان مارينو الكبري المرحله قبل الماضيه من البطوله.

ولم يتمكن حامل الرقم القياسي لهذه الحلبه والفائز بلقب الجوله الماضيه الاسباني خورخيه لورنزو من تسجيل زمن افضل من مواطنه ماركيز وتخلف عنه بفارق 0.009 ثانيه فقط لينطلق من المركز الخامس مسجلاً ابتعاده الثامن هذا الموسم عن خط الانطلاق الاول. في الوقت الذي اكتفي فيه الايطالي اندريا يانوني بالمركز السادس مع العلم انه تواجد في الخط الاول بالمرحلتين الماضيتين.

ماركيز يسعي لحسم اللقب العالمي في بلاد الساموراي

الامطار تسقط ماركيز وتهدي لورنزو فوزه الاول

موتو 2 : رابات يخطف المركز الاول في اللحظات الاخيره

ضمن فئه موتو 2 وفي اللفه الاخيره تمكن سائق فريق (مارك في دي اس ريسينغ) ومتصدر الترتيب الحالي الاسباني استيف رابات من تسجيل افضل زمن في التجارب التاهيليه ليضع دراجته يوم الغد للمره الثامنه هذا الموسم والعاشره ضمن مسيرته الاحترافيه علي مقدمه خط الانطلاق. وتقدم رابات علي السويسري توماس لوثي والذي كان قاب قوسين او ادني من تصدر شبكه الانطلاق للمره الثانيه في مسيرته الاحترافيه، لكنه اكتفي بمركز ثاني ليسجل تواجده الثاني هذا الموسم علي خط الانطلاق الاول بعد ان حل ثالثاً في التجارب التاهيليه الخاصه بالمرحله الافتتاحيه علي حلبه لوسيل القطريه.

وتمكن الفرنسي جوان زاركو المنتشي بمنصتي تتويج في المرحلتين الماضيتين من وضع دراجته علي خط الانطلاق الاول للمره الخامسه هذا الموسم حيث سينطلق من المركز الثالث متقدماً علي الفائز بلقب الجوله الماضيه الاسباني مافريك فينالس في الوقت الذي لم يتمكن فيه وصيف البطوله الفنلندي ميكا كاليو من تسجيل افضل من 1.51.587 دقيقه وضعته بالمركز الخامس امام دراج كالكس الياباني تاكاغي ناكاغامي.

موتو 3 : البريطاني كينت يكرس هيمنته علي حلبه موتيجي 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل