المحتوى الرئيسى

بالفيديو- إيطاليا وهولندا يفلتان من كمين أذربيجان وكازاخستان في تصفيات اليورو

10/11 00:04

في مباراه كان بطلها الاول جيورجيو كيلليني حقق المنتخب الإيطالي فوزا في اللحظات الاخيره 2 /1 علي ضيفه منتخب اذربيجان في المجموعه الثامنه للتصفيات المؤهله لبطوله كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) فيما تجنب المنتخب الهولندي انتكاسه مبكره بعدما حقق فوزا مثيرا 3/ 1 علي ضيفه منتخب كازاخستان في المجموعه الاولي.

واسفرت باقي المباريات عن فوز ايسلندا علي لاتفيا 3/ صفر وجمهورية التشيك علي تركيا 2/ 1 في المجموعه الاولي، وفوز بلجيكا علي اندورا 6/ صفر واسرائيل علي قبرص 2/ 1 وتعادل ويلز مع البوسنه والهرسك سلبيا في المجموعه الثانيه، وفازت كرواتيا علي بلغاريا بهدف نظيف والنرويج علي لاتفيا 3/ صفر في المجموعه الثامنه.

وقلب المنتخب الهولندي تاخره بهدف نظيف امام ضيفه منتخب كازاخستان الي فوز ثمين 3/ 1.

وفاجا المنتخب الكازاخي الجميع بعدما تقدم في الدقيقه 17 عبر لاعبه رينات ابدولين بضربه راس متقنه ارتطمت بالعارضه ثم سكنت الشباك، قبل ان ينتفض المنتخب الهولندي في الشوط الثاني الذي احرز خلاله ثلاثه اهداف.

واحرز كلاس يان هونتلار هدف التعادل لمنتخب هولندا في الدقيقه 62 بضربه راس، ورغم ان الاعاده التليفزيونه كشفت وقوف اللاعب الهولندي في مصيده التسلل الا ان حكم المباراه قرر احتساب الهدف، قبل ان تتضاعف معاناه المنتخب الكازاخي الذي اضطر للعب بعشره لاعبين عقب قيام الحكم بطرد لاعبه بورزان دزوليتشيف في الدقيقه 64.

واستغل المنتخب البرتقالي النقص العددي في صفوف منافسه ليحرز ابراهيم افيلاي الهدف الثاني لهولندا في الدقيقه 82، ثم اضاف روبن فان بيرسي نجم فريق بايرن ميونيخ الالماني الهدف الثالث قبل النهايه بدقيقه واحده عن طريق ركله جزاء.

وحقق المنتخب الهولندي بهذا الفوز اول ثلاث نقاط له في المجموعه محتلا المركز الثالث بعدما تلقي خساره مفاجئه 1/ 2 امام مضيفه منتخب التشيك في الجوله الاولي، فيما تجمد رصيد منتخب كازاخستان عند نقطه واحده في المركز الخامس.

واكتسح منتخب ايسلندا مضيفه منتخب لاتفيا بثلاثه اهداف نظيفه.

وجاء الشوط الثاني افضل كثيرا من الاول الذي انتهي بالتعادل السلبي، حيث استغل المنتخب الايسلندي النقص العددي في صفوف اصحاب الارض عقب قيام حكم المباراه بطرد ارتيموس رودنيفز لاعب منتخب لاتفيا لحصوله علي الانذار الثاني في الدقيقه 55، ليحرز الضيوف ثلاثه اهداف جاءت عن طريق جيلفي سيجوردسون وارون جونارسون وروريك جيسلاسون في الدقائق 67 و77 و90.

وارتفع رصيد ايسلندا الي ست نقاط ليتربع علي صداره المجموعه محققا العلامه الكامله، فيما توقف رصيد لاتفيا عند نقطه واحده في المركز الرابع.

وواصل منتخب تركيا مسلسل نتائجه السيئه وتلقي خسارته الثانيه علي التوالي اثر هزيمته 1/ 2 امام ضيفه منتخب جمهوريه التشيك.

وتقدم المنتخب التركي مبكرا عن طريق لاعبه اوميت بولوت في الدقيقه الثامنه قبل ان ياتي العقاب من المنتخب التشيكي الذي احرز هدفين جاءا عن طريق توماس سيفوك وبورك دوكال في الدقيقتين 16 و58.

واحتل المنتخب التشيكي المركز الثاني برصيد ست نقاط متاخرا بفارق الاهداف عن المتصدر منتخب ايسلندا فيما ظل رصيد تركيا خاليا من النقاط لتقبع في قاع ترتيب المجموعه.

وفي المجموعه الثامنه، حقق منتخب ايطاليا فوزا قاتلا 2/ 1 علي ضيفه منتخب اذربيجان.

وتقدم المنتخب الازرق بهدف نظيف في الشوط الاول حمل توقيع مدافعه جيورجيو كيلليني في الدقيقه 44، قبل ان يعود نفس اللاعب ليحرز هدف التعادل لاذربيجان بالخطا في مرماه في الدقيقه 76 ليتازم الموقف علي ابناء المدرب انتونيو كونتي.

ولكن كيلليني انقذ الموقف بعدما اضاف الهدف الثاني لمنتخب ايطاليا قبل نهايه المباراه بثماني دقائق ليمنح منتخب بلاده ثلاثه نقاط ثمينه رفعت رصيده الي ست نقاط في صداره المجموعه، فيما ظل رصيد منتخب اذربيجان خاليا.

وفي نفس المجموعه، حقق المنتخب النرويجي انتصاره الاول بعدما سحق مضيفه منتخب مالطا بثلاثه اهداف نظيفه.

وانتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب النرويجي بهدفين نظيفين احرزهما ماتس مولر دايلي ويوشوا كينج في الدقيقتين 22 و26، قبل ان يعود كينج لهز الشباك مره اخري محرزا الهدف الثالث للنرويج في الدقيقه 49.

وحصد منتخب النرويج اول ثلاث نقاط له في المجموعه ليحتل المركز الثالث فيما ظل رصيد مالطا خاليا من النقاط بعدما تلقي خسارته الثانيه علي التوالي ليقبع في ذيل الترتيب.

واقتنص منتخب كرواتيا فوزا ثمينا من مضيفه منتخب بلغاريا ليحقق انتصاره الثاني علي التوالي.

وجاء هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 36 عن طريق نيكولاي بودوروف لاعب المنتخب البلغاري الذي احرز هدف كرواتيا بالخطا في مرماه.

وارتفع رصيد كرواتيا الي ست نقاط في المركز الثاني متاخرا بفارق الاهداف عن ايطاليا، فيما توقف رصيد بلغاريا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

واستهل المنتخب البلجيكي مبارياته في المجموعه الثانيه باكتساح ضيفه منتخب اندورا بسته اهداف نظيفه.

وانتظر منتخب بلجيكا حتي الدقيقه 30 ليحرز لاعبه كيفن دي بروين الهدف الاول عبر ركله جزاء، قبل ان يعود نفس اللاعب ليحرز الهدف الثاني لاصحاب الارض بعدها باربع دقائق، ثم اضاف ناصر الشاذلي الهدف الثالث لبلجيكا في الدقيقه 37.

وواصل المنتخب البلجيكي سيطرته علي مجريات الامور في الشوط الثاني، بعدما احرز ديفوك اوريجي الهدف الرابع في الدقيقه 59، فيما تكفل درايس مارتينز باحراز الهدفين الخامس والسادس للمنتخب البلجيكي في الدقيقتين 65 و68.

وحصل المنتخب البلجيكي، الذي تاجلت مباراته مع نظيره الاسرائيلي في الجوله الاولي علي اول ثلاث نقاط له في المجموعه ليحتل المركز الثاني، فيما ظل رصيد منتخب اندورا خاليا من النقاط في المركز الاخير.

وحقق منتخب اسرائيل فوزا ثمينا 2/ 1 علي مضيفه منتخب قبرص بنفس المجموعه.

وتقدم المنتخب الاسرائيلي في الدقيقه 37 عن طريق لاعبه اومار داماري في الدقيقه 37، قبل ان يضيف زميله تال بن هايم الهدف الثاني في الدقيقه 45، قبل ان يقلص المنتخب القبرصي الفارق بعدما احرز لاعبه كونستانتينوس ماكريديس هدف قبرص الوحيد في الدقيقه 67.

واحرز منتخب اسرائيل اول ثلاث نقاط له في المجموعه ليصبح في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد منتخب قبرص، الذي تغلب 2/ 1 علي منتخب البوسنه في الجوله الماضيه، عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

وفي المجموعه ذاتها فشل منتخب البوسنه والهرسك في تحقيق فوزه الاول في المجموعه بعدما اكتفي بالتعادل السلبي مع مضيفه منتخب ويلز.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل