المحتوى الرئيسى

سفير مصر بالمغرب: السلطات المغربية تقدم العون لإنهاء إجراءات إعادة جثمان هبة الحسينى للقاهرة

10/10 18:36

وجه الدكتور احمد ايهاب جمال الدين سفير مصر بالرباط الشكر للجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان القائد العام للدرك الملكي المغربي والي السلطات الامنيه والقضائيه المغربيه في مدينتي مراكش وامليل علي ما قاموا به من جهد وتعاون اتصالا بالحادث الاليم لمتسلقه الجبال المصريه هبه الحسيني التي وافتها المنيه بعد سقوطها من اعلي قمة جبل طوبقال. 

واشاد السفير المصري في تصريح خاص لوكاله أنباء الشرق الأوسط- بما لمسته السفاره من تعاطف صادق ومن روح الاخوه الصادقه والتعاون الوثيق ومن جهد دؤوب علي مدار الساعه من جانب السلطات المغربيه المعنيه، وايفادها مروحيه وفرق متخصصه نجحت بعد صعوبات كبيره في استخراج جثمان الفقيده ونقله الي مستشفي مراكش، ثم سرعه انهائها لكافه الاجراءات، بما مكن من اعاده الفقيده ومتعلقاتها الي ذويها في مصر في اسرع وقت. 

واختتم السفير المصري تصريحه بنقل تقدير وعرفان اسره الفقيده الكبير للسلطات المغربيه علي هذه الجهود، داعيا الله عز وجل ان يتغمد الفقيده برحمته وان يلهم ذويها ومحبيها الصبر والسلوان. 

كانت هبه الحسيني متسلقه الجبال المصريه قد لقت مصرعها بالرباط اثناء ممارستها رياضه تسلق الجبال بمدينه مراكش بالمغرب، حيث انزلقت عقب وصولها قمه جبل طوبقال “وهو يعتبر من اعلي قمم جبال الاطلسي الكبير بالرباط”و قد اختل توازنها بعد ان وصلت الي اعلي قمه الجبل، وانزلقت بفجوه يبلغ عمقها حوالي 400 متر بمنطقه شديده الوعوره.

وحاول المرشد المغربي والمجموعه المرافقه لها الوصول اليها لانقاذها، حيث قام المرشد بالنزول في هذه الفجوه محاولا اخراجها الا انه صعب عليه الامر بسبب عمق الفجوه التي وقعت بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل