المحتوى الرئيسى

10 أشياء رائعة يمكن القيام بها عند زيارة تركيا

10/09 17:13

هل تخطط لرحله الي تركيا، وليس لديك برنامج سياحي واضح او تصور عما ستفعله هناك وكيف ستقضي وقتك؟ لا تقلق، وكن متاكداً انك ستكون في زياره للتاريخ من خلال سفرك الي تركيا ! فهي بلاد فريده ومثيره لهذه الزياره وتناسب جميع الاذواق والاهتمامات.

اليكم بعض افضل المناطق الرائعه في تركيا لتساعدكم في التخطيط لمغامرتكم:

حمامات باموكالي الحراريه: هي احدي العجائب الطبيعيه التي يجب ان تراها عند زياره تركيا. تقع هذه الحمامات بالقرب من مدينه دنيزلي وهي عباره عن مجموعه من الحمامات التي تطل علي بلده باموق وتتغذي من الينابيع الساخنه لتكون مكاناً مناسباً جداً لحمام دافئ بالمياه المعدنية والتمتع بالمنظر.

متحف آيا صوفيا: هو تحفه معماريه شُيد في عام 537 وكان بمثابه كنيسة ارثوذكسية، ثم مسجد امبراطوري وحالياً هو متحف للزوار الباحثين عن المتعه والراغبين في التعلم عن تاريخ تركيا داخل هذا الهيكل القديم والجميل.

بلو كروز: وهو مصطلح يطلق علي الرحلات الترفيهيه علي الساحل الجنوبي الغربي من تركيا علي طول سواحل الريفييرا التركيه. تنطلق عاده الرحلات البحريه من كوساداسي او ديديم وتنتهي في انطاليا. وبالاضافه الي المناظر الطبيعيه الخلابه يمكن للمسافرين التوقف ورؤيه بقايا الحضارات القديمه علي مدار الرحله.

بارات النرجيله: توجد بارات النرجيله في كل مكان في تركيا لذلك يجب ان تتاكد من وضع زياره واحده علي الاقل لهذه البارات علي قائمه انشطتك السياحيه في تركيا.

انقاض مجمع افسس: تاسست مدينه افسس القديمه في القرن العاشر قبل الميلاد، واشتهرت بانها موقع معبد ارتميس، لا تزال اطلال المدينه موجوده حتي الان ويزورها السواح لفهم التاريخ التركي بشكل افضل.

البازار الكبير: يُعد بازار اسطنبول الكبير احد اقدم واكبر الاسواق المغطاه علي وجه الارض، وهو يضم 61 شارعاً مغطي واكثر من 3000 محل تجاري تبيع السجاد والمجوهرات والسيراميك والفخار، ويزوره يومياً نحو 400 الف زائر، فهو احد اكثر مناطق جذب السائحين في المدينه الاكثر شعبيه اسطنبول.

مامور كالسي: تعرف بالانجليزيه باسم قلعه مامور، وهي قلعه من القرون الوسطي تقع في محافظه مرسين. يمتد هيكل القلعه علي طول ساحل البحر المتوسط ​​وصمم في الاصل لحمايه المنطقه من القراصنه. تبلغ مساحه القلعه الاجماليه تبلغ 253 الف قدم مربع ويحيط بها خندق وتضم 39 برجاً، وثلاث ساحات، ومسجداً ومئذنه.

قصر توبكابي: يقع القصر في اسطنبول، وقد كان مقر اقامه السلاطين العثمانيين في الفتره ما بين 1465-1856. ويعد القصر الان نقطه جذب للسائحين، حيث انه يحتوي علي بعض الاثار المهمه للثقافه الاسلاميه، مثل سيف محمد وعباءته بالاضافه الي مجموعات كبيره من الاسلحه والخزف والجلابيب والجداريات والمخطوطات الاسلاميه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل