المحتوى الرئيسى

أفضل 10طرق لزيادة طاقتك

10/09 06:18

كثير منا يشعر بالتعب والاجهاد بعد القيام بمجهود في العمل، وهناك من يشعر بالتعب عند فعل شيء بسيط ويشعر ان طاقته استنزفت، لذلك فمن الممكن ان تكون مريضا لذلك يجب عليك زياره طبيب.

ووفقا لاكاديميه التغذيه، هناك عوامل تؤثر علي مستويات الطاقة لديك مثل: انماط النوم والسعرات الحرارية، وعند اتباعك نظام منظم في يومك يمكنك ان تحافظ علي مستويات الطاقه لديك.

ووفقا لخبير التغذيه في جامعة نيويورك وخبراء الصحه، سامانثا هيلز، فهناك طرق لرفع مستويات الطاقه الخاصه بك، منها:

1. اتباع نظام غذائي متوازن

بحسب الأكاديمية الأمريكية لجراحي العظام، اذا تناولت اطعمه غنيه بالفيتامينات والمعادن والبروتين مثل: اللبن والاسماك ووزبده الفول السوداني والدواجن فهي تمد جسمك بالطاقه، وتناول الفواكه الطازجه مثل: التفاح والموز والتوت والاناناس.

زياده النشاط البدني خصوصا المشي يزيد من طاقتك ويكفي المشي لمده 20 دقائق يوميا يزيد من مستويات الطاقه لديك.

ووفقا لدراسه نشرت في مجله "الصحه الغذائيه"، اظهرت ان الاشخاص اللذين يتناولون وجبه الافطار يصبحون في مزاج افضل ويحصلون علي المزيد من الطاقه طوال اليوم، في حين ان من يتجاهل هذه الوجبه يشعر بالتعب في نهايه اليوم.

ذكر عالم النفس، بول بارد، ان الاجهاد يستهلك مجموعه كبيره من الطاقه التي لدينا، واضاف انه يمكن مواجهه هذا الشعور من خلال الاستماع الي الموسيقي الهادئه وقراءه روايه، كما يمكنك الاسترخاء لتخفيف حده التوتر التي تؤدي لزياده الطاقه الخاصه بك، ويجب ان تتعامل مع الغضب لانه شعور يقلل من الطاقه لديك ويجهد جسمك وعقلك.

5. تناول الكثير من المياه

ذكر خبير التغذيه، كيث ايوب، ان العطش يؤدي الي الشعور بالتعب، لذلك من الضروري شرب المياه بعد التمارين لزياده الطاقه الخاصه بك، فالجفاف يجعلك تشعر بالتعب والارهاق.

6. المزيد من الحبوب الكامله والقليل من السكر

دراسه نشرت في المجله الامريكيه للتغذيه الطبيه، قالت انه عند تناولك الكثير من الحبوب الكامله مثل الفاصوليا والمكسرات، فهي تجعل الطاقه الخاصه بك متوازنه وتجعلك في نهايه اليوم اقل تعبا.

تناول الوجبات الخفيفه مثل السلطه بين الوجبات، والالياف مثل زبده الفول السوداني او اللبن، كما ان البروتين يحافظ علي الطاقه الخاصه بك.

8. التاكد من وظيفه الغده الدرقيه

اذا كنت تشعر باستمرار بان طاقتك منخفضه عليك الذهاب الي الطبيب، واجراء فحوصات للتاكد اذا كان هناك خلل في الغده الدرقيه.

عند قيامك بالكثير من الاعمال خلال اليوم، ومن اجل زياده الطاقه الخاصه، يجب ان تاخد فترات راحه قصيره خلال النهار.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل