المحتوى الرئيسى

HTC تطلق كاميرتها الرياضية الفريدة RE Camera

10/09 19:58

شركه اتش تي سي HTC التايوانيه اشتهرت لدي عامه الناس بانتاجها للهواتف الذكيه التي تعمل علي نظام اندرويد ولكن كحدث مميز يوم امس في مدينة نيويورك الامريكيه كشفت الشركه التايوانيه عن منتج جديد اطلقت عليه الاسم Re Camera و هو ليس بهاتف ذكي علي الاطلاق وانما هو عباره عن كاميرا رقميه جديده ومستقله ومتوافقه مع كل الهواتف الذكية التي تعمل وفق Android او iOS .

سعت الشركه الي اكساب هذه الكاميرا شكلاً جذاباً و فريداً من حيث التصميم فالبعض يقول انها اشبه بالمنظار الصغير و البعض الاخر يقول انها اشبه ببخاخ الربو بينما راي اخرون انها شبيه الي حد ما بشكل البايب الذي يستخدمه المدخنون ، و الهدف النهائي هو توفير سهوله امساكها بيد واحده مما يُمكن المستخدم من التقاط صور و مقاطع فيديو بسهوله و سرعه و خصوصاً ضمن مجريات الاحداث الرياضيه ، فهي صغيره الي حد ما بحيث يمكن انزلاقها ضمن الجيب او في حقيبه و من ثم نسيانها ، كما يمكنها العمل تحت الماء لعمق 1 متر و لمده نصف ساعه.

بنظره خاطفه يمكننا ملاحظه وجود زر امامي و زر خلفي وزوج من المؤشرات المرئيه علي شكل ليدات ثنائيه، لا تمتلك الكاميرا اي عدسه او واجهه رسوميه تتيح للمستخدم مُشاهده ما يتم تصويره.

لا تحتوي هذه الكاميرا علي مفتاح مخصص للتشغيل او الاطفاء، بحيث يمكنها العمل بشكل تلقائي بمجرد التقاطها باليد، تمتلك زر التقاط ذو حجم كبير نسبياً يلائم حجم اصبع الابهام ويتوضع بشكل مقابل له، عند الضغط علي هذا الزر مره واحده يمكنك التقاط صوره واحده، بينما الضغط المطوّل يؤدي الي البدء بتسجيل الفيديو. بعد ذلك يُمكنك مزامنه الصور والفيديو الي اياً من الهواتف الذكيه التي تعمل وفق Android او iOS عبر تطبيق خاص.

الزر الثاني الذي يقع في الناحيه الاماميه للكاميرا يستخدم لوضع الكاميرا في نمط الحركه البطيئه، اللدات الموجوده في اسفل الناحيه الاماميه تهدف الي اظهار حاله العمل حيث ان الوميض الاحمر يشير الي حاله تسجيل الفيديو بينما الوميض الازرق يشير الي نمط الحركه البطيئه ، عمليه المزامنه مع الهاتف الذكي ستتم بالاعتماد علي تقنيه التوصيل اللاسلكيه الواي فاي Wi-Fi.

حسإس إلتصوير للكاميرا بدقه 16 ميغابيكسل من نوع CMOS، عدسه الكاميرا ثابته وتمتلك زاويه عريضه 146 درجه بحيث يمكنها تصوير كامل الاطار الذي يشاهده المستخدم، يمكن للكاميرا التصوير بدقه عاليه تصل الي 1080p بمعدل التقاط 30 اطار بالثانيه او بدقه 720p في النمط البطيء بمعدل التقاط 120 اطار بالثانيه.

بطاريه الكاميرا بسعه 820 ميلي امبير وهي كافيه لالتقاط ما يقارب 1 ساعه و 40 دقيقه فيديو مستمر بدقه 1080p او 1200 صوره قبل الحاجه الي اعاده شحنها مره اخري، مزوده ببطاقه تخزين مكرويه microSD بسعه 8 غيغابايت وتدعم بطاقات ذاكره تصل الي سعه 128 غيغابايت.

هذه الكاميرا ستكون متوفره بسعر 199 دولار في وقت من هذا الشهر وبالوان مختلفه.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل