المحتوى الرئيسى

الشرقية تنال الحصة الأكبر من الزوار خلال العيد

10/07 00:14

اطلقت شركه سابك احتفالات مدينه الجبيل، كبري المدن الصناعيه في السعوديه، مهرجان عيد الأضحى في الكورنيش الرئيسي تحت عنوان (فنار سابك المعرفي) حيث تهدف الشركه الي تقديم محتوي ممتع يستهدف كافه افراد العائله تتنوع برامجه بين انشطه تفاعليه وابداعيه يتم تقديمها من قبل موظفي الشركه بالشراكه مع جهات اخري.

وحرصت الشركه العملاقه في مجال الصناعات المتنوعه وخصوصا الكيماويه منها علي ادخال جوانب جديده في هذا المهرجان وفي مقدمتها الجوانب الاقتصاديه من خلال برنامج (المستثمر الذكي)، الذي تشرف عليه هيئة السوق المالية حيث يعد هذا البرنامج من ابرز المحطات المتواجده في المهرجان، حيث يوفر انشطه ودورات تهدف الي تعليم الاطفال ثقافه الادخار وكيفيه اداره المصاريف وحثهم علي ابتكار انشطه استثماريه ناجحه، اضافه الي ذلك يوجد ركن معهد (رياده) المتخصص في مساعده رواد الاعمال من خلال التدريب والتاهيل وتقديم الاستشارات لتنميه المشاريع الصغيره والمتوسطه.

واستقطبت فعاليات المهرجان في يومها الاول قرابه 2000 زائر من مختلف الفئات العمريه توافدوا للاطلاع علي البرامج التثقيفيه والترفيهيه والتوعويه. ولم يغفل القائمون علي هذا المهرجان الاهتمام بالجانب الصحي خلال ركن (صحتي) الذي يوفر لزواره فرصه فحص الدم، وقياس مستويات ضغط الدم، ومعرفه معدل السكّر في الجسم.

كما يتيح ركن (اضواء ووجوه) التعرف علي مواهب التصوير والرسم علي الوجه، وكذلك المرسم الحر المخصص للاطفال والذي يكتشف مواهب الاطفال في الرسم ويساهم في صقل مهاراتهم في بيئه جاذبه من المرح والترفيه.

وتحت اشراف اداره البيئه والصحه والسلامه والامن في (سابك) يقدم ركن السلامه في المطبخ كل ما يهم العائله حول اجراءات السلامه، بحيث يقوم مختصون من اداره البيئه والصحه والسلامه والامن باجراء محاضرات توعويه في هذا المجال حيث يعد المطبخ المصدر الرئيسي لكوارث الحرائق من خلال سوء الاستخدام لمحتوياته الخطره.

وشاركت الكثير من الشركات التابعه لسابك في المهرجان من خلال اركان ضمت شركات سافكو، بتروكيميا، الرازي، ابن سينا، غاز، ساب تانك.

ويقول سمير محمد الحكم مدير اداره الاتصالات والاعلام (تتطلع سابك ان تترك فعاليات الفنار المعرفي اثرا مميزا لدي زوار المهرجان في الجبيل؛ لمواصله ابتكار برامج متميزه ونوعيه في المسؤوليه الاجتماعيه، وتؤكد مدي التزام الشركه وحرصها علي تحقيق الاستدامه في المجتمع السعودي).

ويضيف: «نحن ﻓﺨﻮرون بهذه ﺍﻟﻔﻌﺎليات ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺘﺒﺮ ﺍﻣﺘﺪﺍﺩا لاستراتيجيات ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ الاجتماعيه ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺘﻤﺪﻫﺎ ﺳﺎﺑﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻋﻤﻮﻣﺎ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ ﺧﺼﻮﺻﺎ، والتي تساهم في زياده الوعي والمعرفه، حيث تهدف سابك من خلال (فنار سابك المعرفي) ان تثري المجتمع بمجموعه من البرامج والانشطه المتنوعه التي تحتضن كافه شرائح المجتمع».

وكان محافظ الجبيل المهندس بدر بن محمد العطيشان قد دشن مساء اول من امس مهرجان فنار سابك المعرفي بحضور عدد من مديري الادارات الحكوميه ورؤساء الشركات وجمع غفير من الاهالي، حيث قام بجوله في المعرض اطلع فيها علي اجنحه شركات سابك المشاركه والانشطه التي تقدمها.

وقدم العطيشان شكره وتقديره لمبادره الشركه في تنظيم هذه الفعاليات، داعيا الاهالي والمقيمين لزيارتها والاستمتاع الي المعلومات المتنوعه التي تثري اهتماماتهم.

يذكر ان المنطقه الشرقيه تشهد مساهمه فاعله ودائمه من قبل الكثير من الجهات الخاصه وتحديدا من الشركات العملاقه في الاحتفالات السنويه العامه مما يجعل فعاليات الاعياد فيها خصوصا تتنوع ما بين ترفيهيه وتعليميه.

وتعد المنطقه الشرقيه من اهم المقاصد السياحيه في المملكه حيث تستقبل اعدادا كبيره من الزوار من داخل المملكه ودول الخليج، وذلك بحثا عن الراحه والاستجمام في شواطئها ومرافقها الهادئه لتمتعها باجواء معتدله في هذه الايام حيث ان الاجواء تميل للاعتدال وخصوصا في الفتره المسائيه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل