المحتوى الرئيسى

سالي جريج تُتوّج ملكة على عرش الجمال اللبنانيّ للعام 2014

10/06 09:04

فازت الشابّه اللبنانيّه، سالي جريج، بلقب ملكة جمال لبنان للعام 2014، في الحلفه التي اقيمت مساء امس في كازينو لبنان، وحصلت علي جوائز تفوق قيمتها النصف مليون دولار اميركيّ.

سعيد حريري من بيروت: سالي جريج صبيّه لبنانيّه من بلده دير بشمزين في قضاء الكورة شمال لبنان، تُوّجت، مساء امس، ملكه علي عرش الجمال اللبنانيّ في حفل كبير اقيم في كازينو لبنان، نقلته ونظّمته المؤسّسه اللبنانيّه للارسال. فيما حلّت السا حجّار وصيفهً اولي، وربي منذر وصيفهً ثانيه، وايه حدرج وصيفهً ثالثه، وستيفاني كيروز وصيفهً رابعه.

اقيم هذا الحفل برعايه وزارة السياحة اللبنانيّه وحضور وزيرها ميشال فرعون، وعدد من الشخصيات السياسيّه والاعلاميّه والاجتماعيّه البارزه. قدّمت الحفل الاعلاميّه، ديما صادق، واحيت السهره النجمة اللبنانيّه، نانسي عجرم، باطلالتيْن مميّزتيْن غنّت فيهما "ما تيجي هنا"، و"شو هالقصّه عنّا".

14 جميله اجتمعن من مختلف المناطق اللبنانيّه طمعاً بالفوز باللقب الذي تحلم به معظم الفتيات، والذي يفتح لصاحبته ابواب الشهره علي مصراعيها، وضمّت لجنه التحكيم التي اشرفت علي الانتخابات مجموعه من الوجوه اللبنانيّه المعروفه في مجالات عدّه ومنهم المصمّم اللبنانيّ العالميّ زهير مراد، والاعلاميّ جورج قرداحي، وملكه جمال لبنان للعام 1999 نورما نعّوم، ومستشاره وممثّله وزاره السياحه مني فارس، وسيّده الاعمال وممثّله وزير السياحه ندي تقيّ الدين، ورئيس مجلس اداره جريده الدايلي ستار مالك مروّه، ورئيسه هيئه تفعيل دور المراه الاميره حياه ارسلان، والنائب سيرج طورسركيسيان، ورئيسه تحرير "ديكو ماغازين" كريستيان طويل، والنائب سيرج طورسركيسيان.

اطلّت المتباريات بدايهً في ثوب البحر في لوحه مستوحاه من اجواء الزفاف، تلتها اطلاله اخري بفساتين السهره التي حملت توقيع المصمّم زهير مراد الذي حوّل بتصاميمه مسرح الحفل الي لوحه فنيّه راقيه بلمسه ارستقراطيّه حتّي خلنا انّنا في جلسه تصوير عالميّه باشراف المصوّره الاشهر عالمياً "اني ليبوفيتز" التي تنفّذ الصور الخاصه باغلفه مجله "فانيتي فير" العالميّه.

وفي اطلاله لباس البحر تفوّقت الفائزه باللقب سالي جريج حيث حصدت العلامه الاعلي ( 9.856 )، تلتها ربي منذر بعلامه ( 9.806) لتليهما ستيفاني كيروز بعدما حصلت علي (9.8 ). وكما في اطلاله لباس البحر، حلّت ساله في المرتبه الاولي في اطلاله لباس السهره حيث حصدت العلامه الاعلي (9.906 ) ، في حين حصلت ايا حدرج علي (9.811)، لتحلّ السا حجّار في المرتبه الثالثه بعلامه (9.806).

ثمّ تاهّلت 9 صبايا الي المرحله النصف نهائيّه هنّ: ايا حدرج، واليزابيت مطر، والسا حجّار، وجيسيكا معوّض، وسالي جريج، وشيرين نسر، وربي منذر، وستيفاني كيروز، وانا كريستينا حنّا، حيث خضعن لاسئله لجنه التحكيم التي طرحت علي كلّ واحده من الصبايا التسعه سؤالاً مختلفاً، وفي هذه المرحله تفوّقت سالي جريج ايضاً حاصدهً العلامه الاعلي (9.922)، تلتها اليزابيت مطر، والسا حجّار متعادلتان بنقطه (9.822)، تلتهما ربي منذر بعلامه ( 9.806).

بعد ذلك تاهلّت خمسه متباريات الي النهائيات هنّ: السا حجّار، وايه حدرج، وربي منذر، وسالي جريج، وستيفاني كيروز. وبعد الاجابه علي السؤال الموحّد الذي تمّ اختياره من اسئله احد المشاهدين الذين شاركوا باسئلتهم التي طرحوها علي مواقع التواصل الاجتماعي، وهو: "ملكات جمال العالم شاركن بتظاهرات في بلدانهنّ، تحت اي عنوان يمكن ان تشاركي في مظاهره في بلدك لبنان، ولايّه اهداف؟"، وعلي الرغم من انّ اجابه سالي جريج علي هذا السؤال لم تكن بمستوي ما قدّمته منافساتها من اجابات الاّ انّها تمكّنت من التغلّب عليهنّ وفازت باللقب.

وكانت جريج قد اجابت عن هذا السؤال بالقول: "قضيّتي هي حقوق المراه في مجتمع لبنان، وليتشدّد اكثر القانون الذي يحميها". في حين حازت اجابه السا حجّار علي استحسان الجمهور حيث قالت: "اتظاهر من اجل تغيير النظام الطائفي وتحويله الي نظام علماني، ففي حين يعدّ تعدّد الطوائف غني، الاّ انّه يسبّب المشاكل في لبنان، امّا اذا تحوّلنا الي نظام علماني، عندها يصل الكفوء، دون اللجوء الي مساله تقسيم الحصص بحسب الطوائف".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل