المحتوى الرئيسى

بالفيديو- يوفنتوس يتخطى روما بثلاثية في ديربي مثير بالكالشيو

10/06 02:04

احرز ليوناردو بونوتشي هدفا بتسديده رائعه قبل اربع دقائق من النهايه ليقود يوفنتوس حامل اللقب للفوز 3-2 علي وصيفه روما والانفراد بصداره دوري الدرجه الاولي الايطالي لكره القدم يوم الاحد.

وتقدم المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز ليوفنتوس من ركله جزاء في الدقيقه 27 ثم تعادل فرانشيسكو توتي (38 عاما) لروما بعد خمس دقائق بنفس الطريقه.

واضاف خوان ايتوربي الهدف الثاني لروما ثم تعادل لتيفيز ليوفنتوس من ركله جزاء اخري قبل نهايه الشوط الاول.

وسدد بونوتشي كره قويه من 20 مترا في الدقيقه 86 قبل ان يطرد الحكم ألفارو موراتا من يوفنتوس وكونستانتينوس مانولاس لاعب روما بعد شجار بينهما قرب النهايه.

وكان الحكم طرد رودي جارسيا مدرب روما صاحب المركز الثاني في الشوط الاول.

وشارك صانع اللعب اندريا بيرلو للمره الاولي هذا الموسم مع يوفنتوس بعد شفائه من اصابه في الفخذ بينما دفع روما بقائده توتي الذي خاض مباراته الثالثه في ثمانيه ايام.

وحصل يوفنتوس علي ركله جزاء وسط اعتراضات من لاعبي روما عندما سدد بيرلو ركله حره من 30 مترا لتصطدم بيد المدافع البرازيلي مايكون.

وتسببت الاحتجاجات في طرد جارسيا مدرب روما قبل ان يفتتح تيفيز التسجيل ليوفنتوس.

واحتسب الحكم جيانلوكا روتشي ركله جزاء اخري بعد خمس دقائق لكن لصالح روما هذه المره بعد عرقله من ستيفان ليختشتاينر لتوتي الذي نفذ المحاوله بنجاح ليدرك التعادل للفريق الزائر.

وتقدم روما عندما ارسل جرفينيو مهاجم ساحل العاج تمريره متقنه الي ايتوربي الذي سدد الكره ببراعه في شباك الحارس جيانلويجي بوفون.

وكاد جرفينيو ان يضيف الهدف الثالث لروما بعدما تخلص من رقابه المدافع مارتن كاسيريس لكنه سدد فوق العارضه من وضع جيد.

واستمر تقدم روما ثلاث دقائق فقط بعدما حصل يوفنتوس علي ركله جزاء اخري بسبب تدخل ميراليم بيانيتش ضد الفرنسي بول بوجبا الذي سقط ارضا داخل منطقه الجزاء.

ونفذ تيفيز ركله الجزاء الثانيه ليوفنتوس بنجاح ليدرك التعادل لحامل اللقب قبل نهايه الشوط الاول.

واهدر بيانيتش فرصه لاعاده المقدمه الي روما في منتصف الشوط الثاني عندما سدد بعيدا عن المرمي وهو علي مسافه سته امتار.

وساد التوتر اجواء اللقاء مره اخري قبل دقيقه واحده من نهايه الوقت الاصلي بعدما تدخل البديل موراتا علي اليوناني مانولاس من الخلف ليدخل لاعبو الفريقين في مشاجره ضخمه بارض الملعب.

وواصل يوفنتوس بدايته المثاليه في الدوري ورفع رصيده الي 18 نقطه من ست مباريات فيما اهدر روما نقاطا للمره الاولي في المسابقه هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 15 نقطه.

واستمرت انتصارات سامبدوريا في الدوري بعد فوزه 1-صفر علي اتلانتا ليحافظ علي سجله خاليا من الهزيمه في ست مباريات بالمسابقه.

واحرز اليساندرو ماتري هدفا في الثواني الاخيره من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود جنوه للفوز 2-1 علي مضيفه بارما بينما تعادل اودينيزي 1-1 مع ضيفه تشيزينا الذي سجل هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتغلب لاتسيو علي ساسولو 3-2 في مباراه شهدت طرد لاعب من كل فريق.

واستمرت صحوه سامبدوريا تحت قياده المدرب سينيسا ميهايلوفيتش بعدما تلقي مانولو جابياديني تمريره من بيدرو اوبيانج قبل ان يسدد في شباك ماركو سبورتيلو قبل عشر دقائق علي نهايه الشوط الاول.

وانهي سامبدوريا الموسم الماضي في المركز 12 بعدما تولي ميهايلوفيتش مسؤوليته والفريق قريب من منطقه الهبوط في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

لكن الفوز علي اتلانتا سيضمن لسامبدوريا انهاء الجوله الحاليه من الدوري في المركز الثالث برصيد 14 نقطه.

واهدر ماتري ثلاث فرص في الشوط الاول لكنه نجح في هز الشباك اخيرا بعد هجمه مرتده ليمنح جنوه انتصاره الثاني في الموسم رغم طرد سيباستيان رونكاليا في الدقيقه 55.

وتقدم اودينيزي صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطه عن طريق برونو فرنانديز بعد مرور ساعه من زمن اللقاء لكن ايمانويل كاسكيوني تعادل لتشيزينا من ركله جزاء في الدقيقه الثانيه من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم لاتسيو 3-1 في الشوط الاول عن طريق ستيفانو ماوري وفيليب ديورديفيتش وانطونيو كاندريفا فيما سجل دومنيكو بيراردي هدف الفريق الزائر.

وخرج لوريك كانا لاعب لاتسيو مطرودا قبل مرور اربع دقائق من زمن الشوط الثاني عندما تسبب في ركله جزاء نفذها بيراردي بنجاح ليضيف الهدف الثاني له ولساسولو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل