المحتوى الرئيسى

10 حقائق قد تجهلها عن أسماك القرش

10/05 17:18

علي الرغم من ان اسماك القرش قد تجد صعوبه في التمييز بين الاصدقاء والغذاء، الا انها ما تزال ملكه المحيط.

فعند سماعك باسم سمك القرش اول ما يترواد الي ذهنك انها اسماك مخيفه ومفترسه تهوي التهام البشر، ويعود السبب وراء ذلك الي تصوير الافلام لها بهذه الطريقه، حتي ان هناك حاله تدعي «Galeophobia» وتعني رهاب القرش.

و لكن دعنا نُضِف الي معلوماتك ان هناك بعض اسماك القرش غير مفترسه، حيث انه يوجد اكثر من ٤٥٠ نوعاً من اسماك القرش تختلف فيما بينها من حيث الشكل والحجم والصفات، فبعضها يختلف بشكل ملحوظ عن الشکل التقلیدي الذي نعرفه‌ عن القرش، وهذا ما اردنا ان نضيفه اليك اليوم.

اليك ١٠ حقائق مشتركه بين معظم اسماك القرش:

معظم اسماك القرش تتميز بسماكه بشرتها الملحوظه، لذلك تعتبر الاحذيه المصنوعه من جلد سمك القرش اقوي، حيث تدوم اربع مرات اطول من الاحذيه الجلديه العاديه.

يعتبر بيض اسماك القرش من اكبر بيوض الحيوانات علي الارض او في البحر، حيث يبلغ قياس قطر البيضه الواحده 14 بوصه.

يتعبر القرش النمر هو ثاني اكثر اسماك القرش خطورهً في العالم، كما يشار اليه احياناً باسم «مزبله البحر» لانه من الممكن ان ياكل اي شيء، كبقايا حظيره دجاج مليئه بالعظام.

تقع اذان اسماك القرش داخل رؤوسها.

هناك حقيقه معروفه عن اسماك القرش هي ان لديها سمعاً حاداً جداً، فيمكن لبعض اسماك القرش ان تسمع فريستها علي بعد 3000 متر.

يستخدم الهنود الحمر في ولايه فلوريدا اسنان اسماك القرش الابيض الكبير كرؤوس لسهامهم.

يجب علي اسمكاك القرش السباحه باستمرار لتتمكن من ضخ المياه من خلال افواهها، فهي تفتقر الي القدره علي ضخ المياه عبر الخياشيم مثل غالبيه الاسماك. فكثيراً ما تغرق بعض القروش ومن ضمنها القرش الابيض عند توقفها عن الحركه.

8- تتكيف في اي وضعٍ كان:

يستطيع القرش الثور ان يتكيف في اي بيئه كانت، فيمكننه العيش في المياه المالحه والعذبه، وذلك من خلال تنظيم المواد في دمائه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل