المحتوى الرئيسى

«زي النهاردة».. عرض Dr. No أول سلسلة أفلام الجاسوسية 5 أكتوبر 1961 | المصري اليوم

10/05 06:00

كان فيلم «دكتور نو» اول فيلم في سلسله افلام الجاسوسيه وهو بطوله شين كونري، وتدور قصته حول عميل بريطاني يقتل بطريقه غامضه فيرسل جيمس بوند للتحقيق في الامر فتقوده الدلائل الي جزيره يملكها شخص يدعي دكتور نو، حيث يكتشف بوند بان الدكتور نو يطور مفاعلا نوويا.

ويحاول بوند بالتالي تدمير الجزيره والدكتور نو رجل غامض لا يعرف سوي كونه رجل صيني فاحش الثراء اتي وامتلك هذه الجزيره وتسري شائعات بان اي احد يحاول الاقتراب من الجزيره فانه لن يعود مثلما حدث للكثير من الصيادين، الذين اقتربوا منها.

ويقوم بعض العملاء بتتبع اخبار الدكتور نو الغامض ولكنهم يتعرضون للقتل من طرف مجموعه من رجال الدكتور نو، وبعد هذه الحادثه يقوم جيمس بوند بالتحقيق في القضيه، حيث يسافر الي جامايكا وعند وصوله الي المطار يكون رجل الدكتور نو في انتظاره زاعما ان السفاره هي التي ارسلته ليقله من المطار.

لكن جيمس بوند يتفطن للحيله وينطلق بعدها الي السفير البريطاني الذي يطلعه علي تفاصيل المهمه وبعدها يبدا التحقيق عن طريق اصدقاء العميل السابق الذين يدلونه علي صياد كان العميل السابق كثير التردد عليه.

ويجتهد الفريق المخابراتي في حل اللغز قبل اجل اطلاق المكوك التالي ويحاول الدكتور نو قتل جيمس بوند عده مرات لكنه يفشل ويقوم جيمس بوند بالتنقل الي الجزيره وبعد ان يتم القبض عليه يفر بصعوبه ويدمر مقر انبعاث الاشعاعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل