المحتوى الرئيسى

في عالم الرجال.. 10 سيدات غيرن شكل المصارعة النسائية (صور) | المصري اليوم

10/04 19:08

عالم مصارعه المحترفين هو عالم يعتمد علي القوه الجسديه بشكل كبير، رغم ان ما يحدث داخل الحلبه وخارجها سيناريو مسبق الاعداد، فان المصارعين كثيرًا ما تحدث لهم اصابات كبيره تضطر بعضهم في احيان عديده للاعتزال، ووسط هذه البيئه، التي تبدو اكثر ملائمه للرجال، حاولت بعض النساء ايجاد مكانًا لهن، منهن من نجحن وحملن القسم النسائي علي اكتافهن بفضل موهبتهن ومنهن من فشلن وعاش القسم في عصرهن اسوء ايامه، فيما تعود هذه الايام المصارعه النسائيه الي بؤره الاهتمام في منظمه WWE، مع سيناريو العداوه بين ستيفاني مكمان والمصارعه بري بيلا، والذي انتهي في عرض SummerSlam بفوز الاولي، بعد تدخل توام بري، نيكي، في المباراه وضربها لاختها، وهو ما جعل العداوه تبدا بينهما، وتحظي بكثير من المتابعه، وهو ما اعتبره البعض سيناريو للترويج لبرنامج الواقع Total Divas، الذي تنتجه المنظمه ويقوم ببطولته بري ونيككي بيلا بالاضافه الي عدد اخر من المصارعات او ما يطلق عليهم الـ«ديفاز».

كذلك يتواجد حاليًا في المنظمه بعض المصارعات يتمتعن بموهبه كبيره، افتقدتها WWE منذ فتره طويله، ومن هولاء المصارعات ايه جيه لي، وبايدج، بالاضافه الي صاحبه الخبره ناتاليا. فهل يستطعن اعاده قسم الديفاز الي الاضواء كما كان في اوائل الالفيه؟ في هذا التقرير نستعرض ابرز النساء اللاتي تركن بصمه في عالم مصارعه المحترفين.

اسمها الحقيقي ابريل جينيت مينديز، لم يتجاوز عمرها بعد الـ27 عامًا، بدات تعلم المصارعه عام 2007، وانضمت الي مدرسه اعداد WWE والتي تحمل اسم FCW بعدها بعامين، قبل ان تشارك في مسابقه عرض NXT في عام 2010، ثم تنضم لقائمه العروض الرئيسيه بعدها ببضعه اشهر قليله، وتفوز لاحقًا بحزام الديفاز مرتين، وهي اطول من احتفظ بالبطوله في تاريخ المصارعه لـ295 يومًا.

- اسمها الحقيقي جوان ماري لورير، وهي من اقوي المصارعات اللاتي شاركن علي حلبه WWE من حيث التكوين الجسدي، وكانت عضوه في فريق D-Generation-X، الذي نال شهره واسعه في التسعينات، وتكون من عملاقي المصارعه تريبل اتش وشون مايكلز. تشينا فازت بالبطوله النسائيه مره واحده، لكنها فازت ببطوله الانتركونتيننتال (المخصصه للرجال في الاساس) مرتين.

- لعبت علي حلبه WWE باسمها الحقيقي، ولم تكن مفتوله العضلات الا انها كانت من افضل المصارعات في الحلبه، وانضمت الي WWE عام 2003، الا انها بدات الظهور في العروض الرئيسيه بدايه من 2005، واستمرت في المنظمه حتي عام 2010، قبل ان ترحل وتنضم لاحقًا الي المنظمه المنافسه TNA حتي عام 2013، وقد فازت ببطولة العالم للنساء 5 مرات وبعد الغاء هذه البطوله فازت ببطوله الديفاز مره واحده.

- هي اقدم المصارعات في هذه القائمه، وهي اكثر من حمل بطولات نسائيه بـ8 بطولات، بدات حياتها في المصارعه في الاربعينات، وانضمت الي منظمه NWA، والتي تحولت بعد عده عقود الي WWE، في منتصف الخمسينات، واستمرت في المصارعه حتي الثمانينات، كما استمرت في الظهور في بعض عروض المنظمه حتي وفاتها عام 2007، وقد فازت بـ8 بطولات وتم تكريمها في قاعه المشاهير عام 1995.

اسمها الحقيقي ميشيل كالاواي، وكانت بدايه دخولها عالم المصارعه عام 2004، من خلال مسابقه Raw Diva Search، حيث حلت في المركز الـ7، الا انها رغم ذلك انضمت الي المنظمه، وبقيت فيها حتي عام 2011، وتزوجت من اسطوره المنظمه اندرتيكر. وفازت «ماكول» بحزام السيدات مرتين وحزام الديفاز مرتين ايضًا.

اسمها الحقيقي سارايا جايد بيفيس، وهي الاصغر في القائمه والاجدد، لم يتجاوز عمرها بعد 22 عامًا، وكانت اصغر من فاز ببطوله الديفاز عن عمر 21 عامًا، بعد فوزها علي ايه جي لي، ورغم انها لم تقضي اكثر من خمسه اشهر في العروض الرئيسيه، الا انها تاريخها يحمل بطولتي ديفاز، كما ان موهبتها في الحلبه او علي الميكروفون، تنبئ لها بمستقبل كبير، وهي حامله لقب الديفاز حاليًا.

اسمها الحقيقي ديبرا ان ميتشيلي، وصارعت تحت عده اسماء اشهرها الاندرا بليز ومادوسا، وكانت من اكبر نجمات المصارعه في منتصف التسعينات، ومن لعبن دورًا في الحرب بين المنظمتين الذان تصارعا علي عرش المصارعة الحرة في تلك الفتره WWE وWCW، حيث كانت في الاخيره مهمشه، لتنضم لـWWE وتصبح بطله المنظمه، قبل ان تعود مجددًا الي WCW وترمي بحزام الـWWE في سله القمامه، في مشهد لا ينساه عشاق المصارعه. «بليز» فازت ببطوله السيدات 3 مرات، بالاضافه الي بطوله الوزن الخفيف (المخصصه في الاصل للرجال) مره واحده.

اسمها الحقيقي اليزابيث كوتشينسكي، بدات مشوارها في عالم المصارعه عام 2001، وانضمت الي مدرسه اعداد منظمه WWE عام 2004، وبدات الظهور في العروض الرئيسيه بعدها بعامين، وكانت «فينكس» من اقوي المصارعات بنيانًا، وفازت ببطوله السيدات 3 مرات وبطوله الديفاز مره واحده، قبل ان تعتزل في 2012، وتتزوج من اسطوره المنظمه ايدج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل