المحتوى الرئيسى

فيديو|احتفالا بالمسنين.. مشاهير بدأت حياتهم بعد الستين

10/02 20:13

"انها حياه واحده، فاما ان تعشق كل مراحلها، لتمنح نفسك تصريحا بالانضمام الي قائمه مشاهير وابطال ذاع صيتهم بعد سن الستين، او تكتب بيدك شهاده وفاتك بمجرد ان تبلغ سن المعاش الذي تقرره الحكومه".

وهنا.. يحتفل "دوت مصر" باليوم العالمي للمسنين، بمنح قراءه ابتسامه ممتزجه بجرعه نشاط وحيويه، بمجرد التعرف علي ابطال رياضيين، ومواهب فنيه، سُلطت عليها اضواء الشهره بعد سن الخمسين والستين وحتي التسعين.

مسنه تذهل لجنه التحكيم بصوتها

"من حقي ان احلم، واحقق اهدافي".. هذا ما اكدته سوزان بويل، ابنه اسكتلندا البالغه من العمر 53 عاما، فصوتها الدافئ وهي تشدو باغنيه حلمت حلما I Dreamed a Dream، الماخوذه من مسرحيه موسيقيه عن رواية البؤساء، اجبر لجنه التحكيم في برنامج المواهب البريطاني Britain's got talent، في ابريل 2011، علي الانحناء اعترافا بالخطا، بعد نظرات السخريه والتعجب من مشاركتها.

"لما شاب ودوه الكُتّاب"، مثل شعبي قديم امن به صادق محمد ابراهيم، المواطن الصعيدي المنتمي الي محافظه دشنا، ليحصل علي شهاده محو الاميه في عامه الستين، بعد عام كامل قضاه في الدراسه بمشروع محو الاميه، الذي تنظمه جمعيه "صناع الحياه".

كولونيل ساندرز.. مبتكر "كنتاكي" العجوز

من طفولته البائسه انبثق اتقانه للطهي، لتبدات شهره كولونيل ساندرز او "كنتاكي" بعد سن الخمسين، ويصبح صاحب واحده من اشهر سلسله المطاعم العالميه، فقد امن ساندرز بان هناك حكمه بالغه خلف كل مشكله اعترضت حياته منذ ميلاده، ليكون عمله في محطه وقود سببا لشهرته، ومن مطبخه الصغير ولدت الخلطه السريه التي يعشقها ملاييت حول العالم، لهذا ثق في نفسك، ولا تياس، واياك والغرور، لانه القاتل الحقيقي للشباب.

راقصه الـ80 عاما تخطف قلوب الشباب

الفن معادل للحياه، وقد اكدت العجوز باتي البريطانيه، البالغه من العمر 80 عاما، هذا المبدء، عندما اذهلت جمهور Britain's got talent، واجبرته برشاقتها غير الطبيعيه علي التصفيق والمتابعه بشغف، للتعرف علي الطريقه التي اتبعتها تلك السيده المسنه، ليكون قلبها مضرب المثل في الحيويه بعد هجر زوجها لها.

في عيد ميلاده الـ90.. بوش الاب يقفز بالمظله 

احتفل جورج بوش الاب، الرئيس الواحد والاربعين للولايات المتحده، بعيد ميلاده التسعين بشكل يحمل معاني التحدي، والشباب الدائم، اعمالا بمبدا ان الشباب شباب الروح.

تحولت احدي مسابقات الجري الي مسابقه الخطي السريعه، عندما اشترك فيها مجموعه من المسنين تجاوزت اعمارهم التسعين، الا انها التاكيد الوحيد علي انهم لا يزالوا علي قيد الحياه، ويتمتعون بالاراده والتحدي.

رجل مسن يقفز في البحر

فوجيء مرتادو شاطيء السعيديه في المغرب، في سبتمبر 2014، باشتراك رجل مسن في مسابقات القفز والسباحه من اعلي الجبل المطل علي البحر، لتتعالي اصوات التكبير والتعبير عن السعاده لمشاركته الناجحه، واستكمال السباحه حتي الجزيره الموجوده بالقرب من الشاطيء.

مسن يكسر الرقم القياسي في القفز في سن الـ90 

لم يتخل الدكتور وليام بيل، البالغ من العمر 90 عاما، عن حلم الحصول علي الرقم القياسي العالمي في فئته العمريه، ليسجل قفزه طولها 218 سم في مسابقه للقفز، ويظل قدوه يحتذي بها ابنه "ايرل"، الاوليمبي السابق في رياضه القفز.

مدمن تمارين رياضيه عمره 94 عاما

رغم ان "استامب" رجل عجوز تجاوز 94 عاما من العمر، الا انه يملك من الطاقه ما يمكنه من القيام بتمارين رياضيه، تساعد جسمه علي افراز مسكن الاندورفين، وهو مسكن طبيعي للالام يفرزه الجسد، الامر الذي شجع كثير من الشباب علي ممارسه التمارين اليوميه.

من ايرلندا، بلد الطبيعه الخلابه، فاجا ذلك الرجل المسن الحضور في احدي الحفلات الموسيقيه، بتلك الانغام الرائعه التي تمزج بين الغناء وخفه الظل في اثناء الاداء، ليتحول الحفل الي مباراه بين التي الجيتار والكمان، مع التمكن من اداء الجمل الموسيقيه الرشيقه.

حديقه لكبار السن في تكساس

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل