المحتوى الرئيسى

ممنوع السجود.. في كرة القدم الأمريكية

10/02 17:54

عاقب حكم مباراه في دوري كره القدم الامريكيه لاعباً مسلماً لسجوده بعد احرازه هدفا ، لمخالفه قاعده منع “الاحتفالات المفرطه والمطوله من جانب لاعب واحد”

كين بيلسون – نيويورك تايمز

قال اتحاد كره القدم الامريكيه يوم الثلاثاء ان لاعب الامان لفريق كانساس سيتي تشيفز حسين عبد الله عوقب بالخطا من قبل احد الحكام عندما سجد ليصلي بعد احرازه هدفاً مساء الاثنين.

في الشوط الرابع من المباراه التي فاز فيها فريق الـ”تشيفز” علي فريق نيو انجلند باتريوتس بنتيجه (41-14) اعترض عبد الله، مسلم الديانه، تمريره من توم برادي واعادها لمسافه 39 يارده ليسجل هدفاً وبعد ان دخل منطقه النهايه انزلق علي ركبتيه ثم انحني للامام في صلاه لمست فيها راسه ارض الملعب.

اعطي عبد الله عقوبه بتقديم الكره 15 يارده بسبب السلوك “غير الرياضي”. وقال متحدث باسم الاتحاد يوم الثلاثاء ان عبد الله لم يكن ينبغي ان يُعاقَب. وقال المتحدث، مايكل سينيورا، علي “تويتر” “ليس للحكام ان يحتسبوا خطاً علي لاعب لانحنائه علي الارض لاسباب دينيه.”

يقوم اللاعبون عاده بايماءات ويشكرون الله بعد احراز الاهداف ومن ابرز هذه الايماءات ما يفعله تيم تيبو الظهير الرباعي السابق لفريق دينفر برونكوس بركوعه علي ركبه واحده بعد احراز الهدف.

طلب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، وهو منظمه حقوق مدنيه ودعوه اسلاميه، من الاتحاد يوم الثلاثاء ان يوضح سياساته “لمنع ظهور المعايير المزدوجه.”

وفقاً لكتاب قواعد اتحاد كره القدم الامريكيه فان “الاحتفالات المطوله والمفرطه او الاستعراضات من قبل لاعب واحد” هي مخالفات كما يمنع اللاعبون من “الانخراط في ايه احتفالات وهم في ارض الملعب.”

ولا يحدد كتاب القواعد ما الذي يعتبر احتفالاً، الا انه وفقاً لقواعد البطوله فان اداء فيكتور كروز لرقصه سالسا قصيره في منطقه النهايه ليس ممنوعاً لانه واقف علي قدميه. كذلك اللاعب الذي ينزلق براسه اولاً الي منطقه النهايه لا يعاقب اذا كان ذلك جزءاً من محاولته التسجيل. لكن اللاعب الذي يؤدي شقلبه خلفيه في منطقه النهايه ويهبط علي الارض يمكن ان يعاقب.

يوم الاثنين، عاقب حكم عبد الله لنزوله علي ركبتيه في منطقه النهايه لكن الحكم فشل في ان يري ان عبد الله خفض راسه في صلاه.

بعد المباراه، قال عبد الله انه ظن انه عوقب لانزلاقه في في منطقه النهايه واضاف انه حني راسه لانه كان منفعلاً لاحرازه هدفاً هو الثاني من “لمس للارض” في مسيرته ذات السته اعوام في اتحاد كره القدم الامريكيه.

وقال عبد الله مشيراً لقطعه الكره “اذا تمكنت من التقاط الكره ساسجد لله في منطقه النهايه.” ونشر عبد الله يوم الثلاثاء علي حسابه بموقع “انستجرام” صوره له وهو يصلي في منطقه النهايه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل