المحتوى الرئيسى

8 اختلافات بين «ويندوز 10» و «ويندوز 8» | المصري اليوم

10/02 08:35

طرحت «مايكروسوفت»، الثلاثاء، في مؤتمر الصحفي «ويندوز 10»، بخلاف التوقعات عن تسميته «ويندوز 9».

وذكر موقع «جيزمودو» ان شركه «مايكروسوفت» ازاحت رسميا الستار عن الاصدار الجديد من نظام تشغيل الحواسب الخاص بها، «ويندوز»، وهو الاصدار الذي اطلقت عليه اسم «ويندوز 10» تحت شعار «عائله منتجات واحده، ونظام تشغيل واحد، ومتجر واحد» خلال مؤتمرها الصحفي.

ونقل الموقع عن تيري مايرسون، نائب رئيس «مايكروسوفت» والمسؤول عن أنظمة التشغيل في المؤتمر، ان النظام الجديد هو اكثر انظمه الشركه شموليه علي الاطلاق والاكثر ملائمه للاعمال، واصفاً اياه بالنظام الذي يقدم تجربه الاستخدام المناسبه علي الجهاز المناسب في الوقت المناسب.

ورصد الموقع اهم خصائص نظام التشغيل «ويندوز 10» التي تميزه عن «ويندوز 8».

1- المس كما تريد علي الشاشه

سيكون نظام تشغيل «ويندوز 10» الجديد ملائما للعمل علي منصات التشغيل المختلفه، سواء علي اللابتوب، او الاجهزه المكتبيه، او اللوحيه التي تعمل باللمس، او الهواتف الذكيه بمختلف قياس شاشاتها، او علي منصه العاب «اكس بوكس».

سيكون لـ«ويندوز 10» متجر واحد يساعد المستخدمين العمل علي اي تطبيق اشتروه، وسيضم شريط المهام التقليدي، اضافه الي قائمه ابدا، التي اختفت في نظام «ويندوز 8» السابق، وستتيح القائمه للمستخدمين الخيارات التقليديه مثل تثبيت ايقونات تشغيل التطبيقات الهامه لسهوله الوصول اليها.

بجانب قائمه ابدا، دمجت مايكروسوفت واجهه المربعات التي ظهرت مع «ويندوز 8» في القائمه، بحيث تتضمن المربعات الحيه والايقونات وهي مزيج من التطبيقات الكلاسيكيه والتطبيقات العالميه الجديده والمعروفه ايضا باسم التطبيقات الموحده، ومكنت المستخدم من التحكم بحجم تلك الواجهه، وحسنت من خيارات البحث عبر قائمه ابدا، بحيث اصبح بالامكان البحث عبر الانترنت من خلال صندوق البحث، والحصول علي نتائج البحث بداخل نفس القائمه.

اضافت «مايكروسوفت» للنظام زر جديد، يحمل اسم Task Viewاو «عرض المهام»، لتسهيل عمليه التنقل بين النوافذ والتطبيقات المفتوحه، وهو الزر الذي اكدت الشركه انه يعزز من مميزات تعدد المهام في نظام «ويندوز 10»، واصبح بامكان المستخدم تقسيم الشاشه بسهوله لتشغيل تطبيق واستدعاء لاخر دون الحاجه لغلق او الاخفاء المؤقت لاي منهما.

من الخصائص القديمه في انظمه «ويندوز» التي تتطورت في نظام «ويندوز 10» الجديد هي خاصيه موجه الاوامر command prompt، حيث اصبح بامكان المستخدم استعمال ميزه النسخ واللصق عبر امري Ctrl+C وCtrl+V في نافذه الموجه بدلا كتابه الاوامر باكملها في كل سطر.

سيضم «ويندوز 10» خاصيه Continuum التي تسهل علي المستخدم التبديل بين وضعي الحاسب اللوحي والحاسب المحمول او اللابتوب، وسيجعلها اكثر سلاسله، استنادا علي نوع الادخال الذي تستخدمه سواء كان عن طريق لوحه المفاتيح او شاشه اللمس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل