المحتوى الرئيسى

إيران "تستغرب الضجة" الأمريكية ضد داعش وتحذر القادة العرب: أمريكا ستركلكم كما فعلت مع صدام

10/02 07:34

طهران، ايران (CNN) -- حذرت ايران قاده الدول العربيه المشاركه في التحالف الدولي المخصص لمواجهه تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، قائله ان عليهم الاتعاظ من مصير الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، وان يعلموا بان امريكا "ستركلهم متي ما شاءت" واعتبرت ان الهدف من ضرب التنظيم في سوريا هو "تدمير البنية التحتية" لذلك البلد.

وقال رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، ان الغرب "يستخدم قضيه ضرب التنظيم الارهابي داعش ذريعه لتدمير البني التحتيه في سوريا" مضيفا: "نري ضلوع الغرب في اي حرب تحدث في المنطقه.. لقد اثاروا الضجيج حول داعش واستهدفوا البني التحتيه في سوريا بذريعه مكافحته... هذا الامر اصبح ذريعه لتشكيل تحالف يدمرون من خلالها البني التحتيه في سوريا."

وتساءل لاريجاني عن سبب ما وصفه بـ"الضجيج من جانب الغرب" حول "محاربه داعش والارهاب" مضيفا: "البعض في المنطقه يسعون وراء الغربيين، ولكن عليهم ان ينظروا الي ما حل بصدام الذي كان يريد ان يصبح بطل العرب، وعلي الدول العربيه التي تضع اكتافها تحت اقدام اميركا ان تعلم بان اميركا ستركلهم متي ما شاءت" وفقا لما نقلت عنه وكاله انباء فارس، في حين نقلت عنه وكاله الانباء الايرانيه ايضا قوله ان امريكا تريد المزيد من النفوذ العسكري بالعراق وايصال من وصفهم بـ"عناصرها" الي السلطه بسوريا.

وفي سياق متصل، انتقد امين المجلس الاعلي للامن القومي الايراني، علي شمخاني، رد فعل الحكومه الامريكيه ازاء دعم ايران للجيش اللبناني معتبرا ان ذلك "استمرار لازدواجيه المعايير وعدم الصدقيه لدي واشنطن في مجال محاربه الارهاب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل