المحتوى الرئيسى

الإعلان رسميا عن اندماج حزبي مصر القوية والتيار المصري لتحقيق أهداف الثورة

10/01 14:18

عقدت قيادات حزبي مصر القويه والتيار المصري، تحت التاسيس، اليوم الاربعاء مؤتمرا صحفيا للاعلان عن اندماجهما في كيان حزبي واحد يحمل اسم “مصر القويه”، من اجل تكاتف الجهود من اجل تحقيق اهداف الثورة المصرية ومصلحه البلاد واسقاط “النظام العسكري المستبد”.

وقال أحمد شكري، عضو المكتب السياسي لحزب مصر القوية، في مؤتمر الصحفي، “نحن هنا لنقدم بديل سياسي حقيقي، فالشعب لم يجد اﻻ احزاب تستند لنزاعات دعويه وتضر بالدين، وسلطه تقف ضد تداول السلطه وجماعات سياسيه تخوض غمار السياسه دون عقل مستنير، وﻻ يوجد من تعلم الدرس الي اﻵن وشعار تحيا مصر الذي نسمعه الان هو شعار اجوف بلا واقع”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء “رويترز”.

وشدد شكري علي انه لن يوجد استقرار اﻻ اذا اقمنا حياه ديمقراطيه سليمه مبنيه علي التعاون والتوافق.

ويتراس حزب مصر القويه المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم ابو الفتوح.

والقي احمد ياسين عضو الهيئه العليا للتيار المصري بيان المؤتمر، قال “نحن نجتمع اليوم لنكمل ما بداناه وندعو الشباب لاعلاء مصلحه الوطن وُصنع البديل السياسي ورفض وجود دوله داخل الدوله.. لقد حان الوقت لنبدا مرحله جديده لذا نعلن اندماج التيار المصري وحزب القويه في حزب واحد تحت اسم مصر القويه”.

“نحن قادرون علي العمل سويا ومواجهه الثوره المضاده التي تعمل ضد ثوره 25 يناير المجيده”.

وجاء في البيان انه “لما كان ما نراه من تشتت الكِيانات والافراد الممثله للثوره وما نلمسه من عدم وجود بديل سياسي حقيقي يمكن للمجتمع ويحفظ للانسان المصري كرامته ويرفض وجود دوله داخل الدوله، او وجود اي سلطه فوق سياده الشعب او القانون باسم الحكم العسكري او الديني؛ فلقد اثرنا ان نبدا بانفسنا املين ان ننهي عصر اخطائنا وتشتتنا”.

واعرب البيان عن امله في ان يكون هذا الاندماج “خطوه اولي تليها خطوات علي طريق توحد الاحزاب والكيانات السياسيه التي تسعي الي تحقيق اهداف ثورتنا العظيمه”.

وقال محمد القصاص، عضو الهيئه العليا لحزب التيار المصرى، “من اهم اهدافنا ان نخلق صوتا ثالث ليس محسوبا علي الاخوان وﻻ العسكر ويهدف لكسر حاله الاستقطاب السياسيي الموجوده في المجتمع”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل