المحتوى الرئيسى

عائلتها عانت من السرطان...مايا دياب وجه حملة الوقاية من "سرطان الثدي"

10/01 10:13

عقد مؤتمر اطلاق حمله "pink stands 4" في فندق "لو غراي" في بيروت، للوقايه من مرض "سرطان الثدي" الحمله تحصل لاول مره في العالم العربي، شاركت فيه الفنانه مايا دياب التي تمّ اختيارها هذا العام لتكون الناطقه الرسميه باسم شركه  Bobolink لصاحبها لبيب شوفان، فضلاً عن مشاركه الفنانه الكبيره نضال الأشقر، خبيره التجميل هاله عجم وخبيره الموضه هاديه سنو، البروفسور ناجي الصغير من الجمعيه اللبنانيه لمكافحه سرطان الثدي وبعض السيدات اللواتي اصبن بالمرض واستطعن القضاء عليه ومنهنّ السيده ليلي العجم.

مايا اكّدت ان وجودها لاحداث فرق بعملها في هذه الحمله وانها تتمني لو احتوت الصّاله الات تصوير شعاعي للثّدي مبديهً استعدادها لان تخضع لفحص سرطان الثّدي مباشرهً امام الجميع.

تحدّثت دياب عن سبب موافقتها لتكون وجهاً دعائياً للشركه التي تقوم بحمله انسانيه تعود بالنفع علي النساء لا سيما وانهن يكتشفن المرض باكراً، وتهدف الي التوعيه من مرض خبيث، مشيره الي انّ «كلّ امراه معرّضه لتصاب بالسرطان».

ولان عائله مايا تعاني من كلّ انواع السرطان باستثناء سرطان الثدي، تحرص علي اجراء فحوصات دوريه لجسدها للتاكد بانها غير مصابه بالمرض اللعين، لانّها غالباً ما تضع امكانيه الاصابه به امام عينيها. وتمنّت لو انّ منظّمي المؤتمر اتوا باله فحص الثدي، لكانت اول من خضعت له مباشره وامام الحضور، وذلك بهدف تشجيع النساء اللواتي لا يزلن يتردّدنّ في اجراء الفحوصات خوفاً من ان تاتي النتيجه ايجابيه.

اما عن دورها في التوعيه ومدي فعاليته، اكّدت مايا ان الفنانين يؤثرون في وستعمل لتكون صوره مناسبه لها ولكلّ امراه تستطيع مساعدتها مؤكّدهً انّها ستكون ناشطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي ايضًا. ثم اكدت انها كانت جاهزه من الداخل قبل المشاركه في هذه الحمله، متمنيهً علي الدوله ان تلعب الدور الاكبر في ذلك وليس جمعيّات المجتمع المدني.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل