المحتوى الرئيسى

الأهلي يسعي "لقطف" القطن والتأهل لنهائي الكونفيدرالية

09/28 12:17

يلتقي في السابعه مساء اليوم الاحد الفريق الاول لكره القدم بالنادي الاهلي مع ضيفه القطن الكاميروني في اياب دور الاربعه لبطوله كاس الكونفيدراليه الافريقيه للعبه وهي المواجهه التي يحتضنها إستاد القاهرة الدولى بدون جمهور بعد تراجع وزارة الداخلية علي موافقاتها بحضور 5 الاف مشجع .

وحقق الاهلي الفوز في مباراه الذهاب بهدف نظيف سجله وليد سليمان في ملعب «جاروا» بالكاميرون ليضع الفريق الاحمر اقدامه في الدور النهائي للبطوله القاريه التي لم يحصد اي فريق مصري لقبها.

وفي حاله تاهل الاهلي للدور النهائي سيكون اول فريق مصري يصعد لنهائي هذه البطوله منذ عام 2000 حين صعد الاسماعيلي لتلك المرحله ثم خسر اللقب علي يد شبيبه القبائل الجزائري.

يدخل الاهلي اللقاء بجاهزيه تامه بعد ان سادت حاله من ارتفاع الروح المعنويه عقب التغلب في لقاء الذهاب بعد ساعات من الفوز بلقب السوبر المصري علي حساب الزمالك الي جانب صرف جزء من عقود لاعبي الفريق بالاضافه لانتهاء الخلافات التي دارت مؤخراً بين وائل جمعه مدير الكره وحسام غالي قائد الفريق وايضاً بين الاخير وزميله محمود حسن «تريزجيه» واغلاق النادي الباب امام الشائعات التي رددها البعض حول الاستغناء عن الثنائي عماد متعب وعبد الله السعيد.

واعلن مجلس الاداره مساندته للفريق حيث حرص محمود طاهر رئيس النادي علي الاتصال هاتفياً بعلاء عبدالصادق رئيس جهاز الكره بالقلعه الحمراء من لندن حيث يتواجد طاهر لارتباطات خاصه ووعده بمكافات خاصه في حاله تاهل الفريق للنهائي وحفز الفريق للفوز باللقب لاول مره في تاريخ الكره المصريه.

وطلب طاهر من عبدالصادق توجيه رساله للاعبي الفريق بضروره التماسك في لقاء الاياب وعدم التفكير في فوز الفريق ذهاباً علي حساب القطن والتساهل في مباراه الليله. وحرص ايضاً الثنائي طاهر الشيخ وهشام العامري عضوا مجلس الاداره علي مسانده الفريق ورفع معنويات اللاعبين.

علي الصعيد الفني، تعتبر المباراه صعبه للغايه بالنسبه للاهلي بالرغم من الفوز بلقاء الذهاب نظراً للغيابات التي يعاني منها الفريق الاحمر الذي يخوض اللقاء بقائمه اضطراريه تضم 17 لاعباً هم شريف اكرامي ومسعد عوض واحمد عادل عبدالمنعم وشريف عبد الفضيل ومحمد نجيب وسعد الدين سمير وصبري رحيل وباسم علي وحسام غالي ومحمود حسن «تريزجيه» والبوركيني موسي يدان واحمد خيري ووليد سليمان ورمضان صبحي وعماد متعب وعمرو جمال ومحمد فاروق.

ويغيب حسام عاشور لاعب الوسط للايقاف وهو ما يفرض لجوء الجهاز الفني بقياده الاسباني خوان كارلوس لبعض الاوراق المحدوده للدفع بها في التشكيله.

وحرص الاسباني جاريدو علي اعطاء تعليمات مشدده للرباعي باسم علي وصبري رحيل وسعد سمير ومحمد نجيب بعدم الاندفاع الهجومي وترك مساحات للثنائي الخطير داودا كاميلو وموسي فانا ، وحذر ايضاً لاعبي الوسط من مساله الاحتفاظ الشديد بالكره وعدم اللعب من لمسه واحده والتراخي في اداء الضغط الدفاعي علي حساب لاعبي القطن.

ومن المرجح ان يعتمد «جاريدو» علي تشكيله تضم الحارس شريف اكرامي وامامه الرباعي محمد نجيب وسعد سمير وباسم علي وصبري رحيل للدفاع ومحمود حسن «تريزجيه» واحمد خيري وحسام غالي ووليد سليمان للوسط ومحمد فاروق للهجوم.

ويجلس علي دكه البدلاء خمسه لاعبين هم احمد عادل عبدالمنعم حارس المرمي وعماد متعب والبوركيني موسي يدان وشريف عبد الفضيل ورمضان صبحي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل