المحتوى الرئيسى

الشاعر اللبناني جورج جرداق يفوز بجائزة مؤسسة البابطين الكويتية

09/28 12:04

اعلن الشاعر الكويتي عبد العزيز البابطين في القاهره، عن حصول الشاعر اللبناني الكبير جورج جرداق علي جائزه مؤسسه عبد العزيز‭ ‬سعود البابطين للابداع الشعري التكريميه لهذا العام، وهي ارفع جائزه تقدمها المؤسسه، وقيمتها خمسون الف دولار امريكي.

والمعروف ان جرداق وهو من مواليد 1933 له مجموعه كبيره من المؤلفات، والّف سلسله كتب عن الامام علي بن أبي طالب، وغنت له ام كلثوم اغنيه "هذه ليلتي" من تلحين محمد عبد الوهاب.

وفاز بجائزه الابداع في نقد الشعر الناقد الاردني الدكتور يوسف ابو العدوس عن كتابه (الاسلوبيه ونقد الشعر ...رؤيه نظريه وافاق تطبيقيه) وتبلغ قيمه الجائزه اربعين الف دولار.

كما فاز بجائزه افضل قصيده مناصفه كل من الشاعر اليمني احمد الجهمي عن قصيدته (نفخه في رحم اليباب) والشاعر المصري سمير فراج عن قصيدته (نزع القناع)، وتبلغ قيمه الجائزه عشره الاف دولار امريكي.

وكانت جائزه افضل ديوان من نصيب الشاعر التونسي المنصف الوهايبي عن ديوانه (ديوان الوهايبي)، وتبلغ قيمه الجائزه عشرين الف دولار.

توزع الجوائز في دوره ابو تمام الطائي والتي تقام في مراكش في اكتوبر القادم برعايه العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وسوف تحتفي هذه الدوره بشعر ابي تمام من خلال ندوه فكريه، بمشاركه اكثر من 400 شاعر ومثقف عربي، وسوف يتم توزيع 23 كتابًا جديدًا من اصدارات المؤسسه بمناسبه الاحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسه، والتي انشئت في القاهره عام 1989.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل