المحتوى الرئيسى

الغارات الجوية في سوريا تثير استياء مستخدمي تويتر العرب

09/28 07:28

اعرب كثير من المغردين علي موقع تويتر في العالم العربى عن استيائهم من الغارات الجويه التي تقودها الولايات المتحده ضد "اهداف لتنظيم الدوله الاسلاميه" في سوريا.

وانتقدت بعض التغريدات الحكومة السورية لسماحها بالتدخل الاجنبي فيما وجه القدر الاكبر من الاستياء للدول العربيه المشاركه في تلك الغارات.

وبالرغم من ان كثيرا من التغريدات عكست كراهيه شديده للتنظيم المتشدد، ركز اغلب التغريدات علي العواقب المحتمله لتلك الغارات علي المدنيين.

قسم المتابعه الاعلاميه في بي بي سي BBC Monitoring اعد التقرير التالي بعد استعراض عدد من التغريدات.

فر اكثر من 140 الف سوري كردي الي تركيا هربا من التنظيم المتشدد

قالت الناشطه المصريه سميره ابراهيم التي يتابع صفحتها علي تويتر 223 الف شخص "هو الطيران الامريكي هايفرق بين داعش او غير ياشويه اوساخ ياخونه اللي بيحصل تدمير ما تبقي من سوريا".

ومغردت القطريه هيا الميري قائله "مهما كرهت داعش واللي اخترع داعش، لا يمكنني ان افرح لقصف الطائرات الاجنبيه لارض سوريا.. شيء في قلبي يوجعني".

وقال الكاتب السعودي جمال خاشقجي "مللت صور القتل، عمليات انتحاريه، قصف جوي، دبابات محروقه، طائرات درون، معتقلات، كراهيه، متي يخرج عالمنا المسلم من هذه الدائره الجهنميه".

وقال المستخدم السوري @almoutlk12000 "الشعب السوري تحت القصف منذ اربع سنوات".

اعلنت دول عربية مشاركتها في الغارات ضد "الدوله الاسلاميه"

وعكست تعليقات اخري غضبا من مشاركه بعض الدول العربية في الغارات التي يشنها التحالف الدولي بقياده الولايات المتحده.

وقالت رشا حرزالله، الصحفيه الفلسطينيه "سبحان الله الاسلحه العربيه بسرعه ظهرت لقصف سوريا اكثر من 66 سنه فلسطين تحت الاحتلال لم تطلق الدول العربيه رصاصه واحده".

وفي اشاره للطياره المقاتله الاماراتيه التي شاركت في قصف مواع للتنظيم المتشدد قالت حرزالله "الاماراتيه مريم المنصوري تشارك في قصف سوريا، حققت حلمها بان تكون قائده عسكريه وحققتها علي جراح سوريا تبا لكم ياعرب".

وقال السياسي الكويتي حاكم المطيري الذي يتابعه علي تويتر 341 الف شخص "مؤامره العصر! الخطر الايراني الحوثي يهدد الخليج وجزيرة العرب جنوبا والطيران الخليجي يقصف الشعب السوري شمالا!"

كما كتب المطيري تعليقا تحت صوره للرئيسين الامريكي باراك اوباما والفرنسي وفرانسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون "كل الارهابيين يتحدثون عن اهميه محاربه الارهاب".

كما تحدث عدد من المستخدمين البارزين عن خيبه الامل من سماح النظام السوري لقوات اجنبيه بالتدخل بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل