المحتوى الرئيسى

جوجل يحتفل بمرور 16 عاما على تأسيسه

09/27 21:58

احتفل محرك البحث العالمي جوجل، بذكري مرور 16 عاما علي تاسيس شركه  "جوجل" .

وتعد "جوجل" احد اهم الشركات الامريكيه التي تربح من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث علي الانترنت وارسال رسائل البريد الالكتروني.

تاسست هذه الشركه علي يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعه "ستانفورد".

في بادئ الامر تم تاسيس الشركه في الرابع من سبتمبر عام 1998 كشركه خاصه ملك لعدد قليل من الاشخاص، وفي التاسع عشر من اغسطس عام 2004، طرحت الشركه اسهمها في اكتتاب عام ابتدائي، لتجمع الشركه بعده رأس مال بلغت قيمته 1.67 مليار دولار أمريكى، وبهذه القيمه وصلت قيمه راس مال الشركه باكملها الي 23 مليار دولار امريكي.

وبعد ذلك واصلت شركة Google ازدهارها عبر طرحها لسلسله من المنتجات الجديده واستحواذها علي شركات اخري عديده والدخول في شراكات عديده جديده.

وطوال مراحل ازدهار الشركه، كانت ركائزها المهمه هي المحافظه علي البيئه وخدمه المجتمع والابقاء علي العلاقات الايجابيه بين موظفيها. ولاكثر من مره، احتلت الشركه المرتبه الاولي في تقييم لافضل الشركات تجريه مجله "فورتشن" كما حازت بصفه اقوي العلامات التجاريه في العالم 

واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمه التي تقوم بها الشركه، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحه علي الويب.

يضاف الي ذلك توفيرها لامكانيه نشر المواقع التي توفر معلومات نصيه ورسوميه في شكل قواعد بيانات وخرائط علي شبكه الانترنت وبرامج الاوفيس واتاحه شبكات التواصل الاجتماعي التي تتيح الاتصال عبر الشبكه بين الافراد ومشاركه افلام وعروض الفيديو، علاوهً علي الاعلان عن نسخ مجانيه اعلانيه من الخدمات التكنولوجيه السابقه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل