المحتوى الرئيسى

جورج كلوني..النجم الوسيم الذي خطفته اللبنانية أمل علم الدين..(بروفايل)

09/27 17:29

هو نجم هوليوود والاعزب الاشهر فيها، صاحب الشعر الرمادي جورج كلونى، الذي قرر ان يتزوج وهو في عامه الخامس والثلاثين، من المحاميه اللبنانيه امل علم الدين، بعد العديد من العلاقات العاطفيه، بفتيات وسيدات داخل الوسط الفني وخارجه.

بدا عشق كلوني للسينما، وبدا تطلعه للشهره وهو في الخامسه من عمره، بسبب عمل والده نيك كلوني في الصحافه، ولكون والدته عارضة أزياء سابقه، فكان اول ظهور له في الشاشه الصغيره عن طريق برنامج والده.

لم يبدا حياته المهنيه الا بعد بلوغه عامه العشرين، لانه ركز في الرياضه، فلعب الكثير من الانشطه الرياضه مثل كرة السلة، والبيسبول، ثم دخل التمثيل عندما عالم الفن، عندما قام بتجارب الاداء ليشارك بدور صغير في المسلسل القصير Centennial.

ولكن انطلاقته الحقيقيه بدات اثناء تصويره للمسلسل الشهير "ER"، حيث جذب انتباه النقاد والمنتجين ليختاروه للعمل في ادوار كبيره في الافلام السينمائيه.

في عام 1999، ترك كلوني العمل في "ER" ليظهر في الحلقه الاخيره من المسلسل، وشارك في عدد كبير من الافلام مثل O Brother, Where Art Thou?، The Perfect Storm ، ثم Ocean's Eleven مع عدد كبير من النجوم من بينهم مات ديمون، براد بيت، وبسبب النجاح الذي حققه الفيلم تم انتاج اجزاء اخري منه وهي Ocean's Twelve Ocean's Thirteen.

الا انه حقق نجاحا منقطع النظير في عام 2002 بعد القيام ببطوله فيلم Confessions of a Dangerous Mind، مع درو باريمور، ليبدع بعده في افلام مهمه مثل Syriana فحصل علي جائزه الاوسكار كاحسن ممثل مساعد، وترشح لجائزه الاوسكار كاحسن ممثل عن دوره في فيلم Michael Clayton.

وقدم كلوني عدد كبير من الافلام والتي من اهمها، Up in the Air، Solaris ، Gravity، The Monuments Men، وغيرها.

ولم يكتفي بالتمثيل فقط، بل انه قام بكتابه واخراج وانتاج افلام سينمائيه هامه مثل، Argo والذي حصل بسببه علي جائزه الاوسكار، The Men Who Stare at Goats، Insomnia، Leatherheads، Good Night, and Good Luck الذي رشحه لجائزه الاوسكار عن افضل سيناريو وافضل اخراج.

بجانب تالقه الفني، كان لجورج كلوني نشاط سياسي واجتماعي كبيرين، فشغل منصب واحد من رسل الامم المتحده للسلام في عام 2008، ثم كان احد المسئولين عن صراع دارفور.

وفي عام 2010 عمل علي جمع اموال لضحايا احد الزلازل، وتم اعتقاله في عام 2012 بسبب اشتراكه في عصيان مدني، في السفاره السودانيه في واشنطن.

كثرت العلاقات الغراميه في حياته، فارتبط بحوالي عشره سيدات، من بينهم عارضه الازياء كيلي بريستون، النادله الفرنسيه سيلين بالترين، الممثله وعارضه الازياء ليزا سنودن، الممثله الايطاليه اليزابيتا كاناليس، المصارعه ستايسي كيلبير، ولكنه تزوج مره واحده فقط طوال حياته، كانت من الممثله الامريكيه تاليا بالسام في عام 1989، في لاس فيجاس، وانتهي زوجاهما في 1993.

بعد انفصاله عن بالسام، اقسم النجم الامريكي انه لن يقدم علي الزواج مره اخري، الا انه تراجع عن ذلك القسم عندما تعرف علي المحاميه اللبنانيه امل علم الدين، في ايطاليا.

اعلن كلوني في احد الحفلات ان علم الدين هي حبه الحقيقي، وان لا يستطيع الانتظار لكي يكون زوجها.

يشرف النجم الامريكي علي اعداد حفل الزفاف المقرر ان يقام في فينيسيا بايطاليا، ويتابع كل تفاصيله بنفسه.

ووصلت علم الدين الي ايطاليا يوم الاربعاء، من اجل الاستعداد الي حفل زفافها المقرر ان يقام اليوم، في احد افخم الفنادق الايطاليه، والتي تم حجزها بالكامل من اجل الحفاظ علي خصوصيه الزوجين.

وبحسب ما ورد في الصحف الاجنبيه، فان قائمه المدعوين علي الرغم من قله الاسماء الموجوده بها، الا انها تضم عدد من النجوم، من بينهم مات ديمون وزوجته، وبراد بيت وزوجته الممثله الامريكيه انجلينا جولي، ساندرا بولك، وسيمكثون في فندق سيبريانا الايطالي.

ويقام حفل الاستقبال، فمن المقرر ان يقام في فندق امان، اما عقد القران المدني فيتم في مبني بلديه روما.

وسيقدم في الحفل اطعمه لبنانيه وايطاليه، ويحيه المغني الاوبرالي اندريا بوتشيلي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل