المحتوى الرئيسى

زوجة بيكهام تحارب الإيدز في القارة السمراء | المصري اليوم

09/26 19:58

تحدثت مغنيه البوب البريطانيه فيكتوريا بيكهام، في المؤتمر الصحفي الذي انعقد، بمبني الامم المتحده، في نيويورك، عن القارة السمراء، ومعاناه مرضي الايدز بها، حيث جاءت كلمتها بعد اعلان الامم المتحده تعيينها سفيرة النوايا الحسنة لمكافحه الايدز، حسبما ذكرت صحيفه «ديلي ميل» البريطانيه.

واعربت الصحيفه ان مغنيه فرقه «سبايس جيرل»، عن فخرها بالمنصب الجديد، وتحدثت عن الواجبات التي يحيلها اليها المنصب الجديد، وكيف يتعين عليها العمل الجاد من اجل صحه افضل للمراه الافريقيه.

واردفت «ديلي ميل» ان اهتمام المغنيه ومصممه الازياء، فيكتوريا بيكهام بمرضي الايذز ونساء افريقيا جاء عقب زياره قامت بها لجنوب أفريقيا فبراير الماضي، تحديدًا مدينه كيب تاون، في اطار مبادره «وُلدوا احرارًا» او (Born Free) المعنيه بقضيه انتقال فيروس (HIV) الذي يؤدي للايدز، للاطفال حديثي الولاده من امهاتهم، وهناك التقت الكثير من الامهات والاطفال الذين يطاردهم شبح الموت بسبب مرض الإيدز الخطير.

ولفتت الي ان «بيكهام» قامت في اغسطس الماضي ببيع 600 قطعه ملابس من خزانتها الخاصه، تبرعت باموالهم لمرضي الايدز، في لفته الهدف منها رفع الوعي العالمي بخطوره المعاناه التي تقاسيها الامهات في منطقه إفريقيا جنوب الصحراء الكبري.

وخلال كلمتها في مقر الأمم المتحدة قالت «بيكهام»: «هناك اشخاص اشبه بالبوصله التي توجهني وتكشف لي عن المسار الصحيح، ساعود لجنوب افريقيا خلال الاسابيع القادمه...» مضيفه «فانني، كاي ام، علي اهبه الاستعداد لفعل اي شئ من اجل اطفالي، ومن حق المراه الافريقيه ان تنعم بصحه جيده، وان تضمن لطفلها مستقبلًا وصحه افضل».

واردفت «بيكهام» التي انضمت لحملات مكافحه الايدز من خلال الممثل جون التون، الذي اسس جمعيه لهذا الغرض، تقول :«لسبب او لاخر سينصت لي الكثيرون، وهذا ما يدفعني لان اتحدث نيابه عن نساء افريقيا، ان التجربه التي عشتها معهن، جديره بان تغير مسار حياه اي شخص، ولهذا ساعود مره اخري لجنوب افريقيا».

وتابعت «الاطفال خلقوا ليكونوا احرارًا من المرض، وبامكاننا وقف انتشار ذلك الفيروس، لقد قطعنا شوطًا في هذا الصدد ولا ينبغي ان نقلع عن اهدافنا، بل علينا ان نمضي بخطي واثبه، ونمضي في مسيرتنا».

واختتمت «بيكهام» حديثها «افخر بوجودي في هذا المكان، واثني علي توجيهكم لي، هناك الكثير مما ينبغي علي تعلمه...انني في بدايه الطريق..وانني كام وكامراه ارغب في بسط يد العون لاكبر عدد من النساء والامهات.. ولا ادري لماذا تعين علي الانتظار حتي سن الاربعين لكي ادرك ان ثمه مسؤوليه ملقاه علي كاهلي ازاء النساء والامهات».

واشارت «ديلي ميل» الي ان كلمه «بيكهام» جاءت في اليوم المقرر لافتتاح متجر الملابس ذا الطوابق الثلاثه، الخاص بها في لندن، ولكنها تخلت عن حضور افتتاح المتجر لاجل الكلمه التي القتها بالامم المتحده.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل