المحتوى الرئيسى

«أحجار ولكن كريمة».. الخضراء لأحاسيسك المرهفة.. والزرقاء للتواصل مع الآخرين

09/26 14:18

التدليك بالاحجار الكريمه هو سبيلك للحصول علي الراحه النفسيه والجسمانيه، اذا كنت تعانين من تشوش الافكار والاحباط النفسي فما عليك سوي التدليك بالحجر المناسب لعلاج مشكلتك.

وقد حدد الطب الهندي سبعه مراكز للطاقه الحيويه بالجسم اطلق عليها اسم «الشاكرا»، ومن خلال التدليك بالاحجار يمكنك استثاره تلك المراكز لتقوم بدورها بفعاليه اكبر، ويقوم المدلك بتنشيط الطاقه القويه للجسم التي تمدك بالحيويه باجراء حركه دائريه تدور باتجاه عقارب الساعة حول هذه المراكز السبعه.

ويختلف الايقاع الخاص بكل «شاكرا» عن غيرها، فبعضها يحتاج لايقاع سريع واخري لايقاع بطئ ولك منها زمن خاص بها، وهذه المراكز وان كنا لانراها الا انها تؤثر علي صحتنا الجسمانيه والعقليه بشكل كبير فتشكل انفعالاتنا وتؤثر علي حالتنا المزاجيه.

عندما يفقد احد هذه المراكز توازنه تدور قوه الطاقه الخاصه به في الاتجاه المعاكس او تتوقف عن الدوران مما يسبب لك العديد من المشاكل الصحيه والنفسيه. وحتي تعيدي لها توازنها ماعليك سوي تدليكها بالحجر المناسب لها حتي تستعيد نشاطها وقوتها من جديد

1ــ شاكرا الحنجره: لتحقيق التواصل مع الاخرين

تسمح شاكرا الحنجره بتحقيق قدر اكبر وكفاءه اعلي في التعامل مع الاخرين.. وتمنحك القدره علي التعبير عن انفعالاتك واحاسيسك وارائك بايجابيه حتي يفهمك الاخرون جيدا.

الحجر المستخدم: كل الاحجار ذات اللون الازرق مثل الفيروز واللازورد الازرق والاكوامارين.. وتساعد في التعبير عن مشاعرك ومشاكلك بالكلمات مما يشعرك بمزيد من الراحه النفسيه.

كيفيه التدليك: ضعي الحجر اسفل الحنجره في الجزء الاجوف من الرقبه.. اغمضي عينيك وتخيلي انسياب نبع ماء ازرق صافي في تلك المنطقه.. استمري في التدليك والتخيل لمده عشر دقائق ستشعرين بالفرق.

2 ــ الشاكرا الجذريه: لحياه اكثر واقعيه

انها شاكرا البقاء والاحساس بالامان.. وتمنحك القدره علي تناول الطعام والحفاظ علي توازنك علي الارض.. وتساعدك في الاتصال بالعالم المادي من حولك.. توجد الشاكرا في اسفل العمود الفقري تحت العصعوص

الحجر المستخدم: الاحجار ذات اللون الاسود مثل الاونكس والكهرمان الاسود والسبج (حجر بركاني اسود) وايضا الاحجار ذات اللون الاحمر مثل الهيماتيت والكهرمان الاحمر.

يساعد التدليك علي زياده القدره علي التنظيم واستعاده الثقه بالنفس وقوه الشخصيه.

كيفيه التدليك: دلكي الجسم بالحجر عند منطقه العصعوص حتي تتدفق الطاقه ببطء.. يتم التدليك في حركه دائريه اسفل الكليتين لمده ثلاث دقائق مع التنفس بعمق اثناء التدليك.

3 ــ شاكرا الضفيره العصبيه: لمزيد من الحزم والاداره

تنشيط شاكرا الضفيره العصبيه يساعد علي تحقيق الوضوح والحزم.. وهو مركز العلاقات الداخليه التي تمكنك من اداره امور حياتك.. وبتنشيط المركز يمكنك اتخاذ القرارات الحاسمه.. وتقييم المخاطر بدقه.

الحجر المستخدم: الاحجار ذات اللون الاصفر.. مثل عين الفهد والسيترين او العنبر. واستخدامها في التدليك يساعد علي مقاومه الضغوط المحيطه بك. ومكانها عند القفص الصدري تحت الثديين.

كيفيه التدليك: استلقي علي سطح مستو.. ضعي الحجر علي منطقه الضفيره العصبيه في مستوي القفص الصدري وبين الثديين.. اغمضي عينيك وتخيلي مصدرا للضوء القوي يتخلل تلك المنطقه لمده عشر دقائق

4ــ الشاكرا المقدسه: لحياه جنسيه افضل

تدليك تلك المنطقه يساعد في الاستثاره الجنسيه وزياده الرغبه.. كما يمنحك مزيدا من الاحاسيس الايجابيه والعواطف الجياشه.. ويساعد علي مزيد من الابتكار.. مركز الشاكرا موجود اسفل البطن في مستوي الاعضاء التناسليه

الحجر المستخدم: الاحجار ذات اللون البرتقالي مثل العقيق الاحمر والعقيق اليماني.. يزيد من قدرتك علي التفائل وزياده الرغبه الجنسيه

كيفيه التدليك: يتم التدليك حول الوركين علي شكل رقم 8 الانجليزي.. ويساعد علي زياده النشاط والحيويه.. ابداي من اسفل الي اعلي.. من العانه وفي حركه دائريه حول الاليتين..

5 ــ شاكرا القلب: لاستثاره الاحاسيس العاطفيه

توجد في منطقه الجزع.. وهي مصدر الرقه والموده والحب.. بفضلها تزدادين حنانا وانسانيه.. وتعطيك القدره علي التسامح والتصالح مع النفس ومع الاخرين

الحجر المستخدم: كل الاحجار ذات اللون الاخضر مثل المالاكيت والافنتورين واليشب والسربنتين او ذات اللون الوردي مثل الكوارتز الوردي والروديت

كيفيه التدليك: ابداي بتدليك الصدر بحجر مفلطح ثم اضغطي عليه اثناء التدليك وحركيه في حركه دائريه حول تلك المنطقه باتجاه عقارب الساعه.

6 ــ الشاكرا الدماغيه: لمزيد من الروحانيه والسمو الاخلاقي

ويطلق عليها «زهره اللوتس».. وهي التي تربطك بالمقدسات وتفتح لك افاقا روحانيه تحلق بك الي عالم مثالي من المبادئ والقيم.. موجوده اعلي الراس وتمنحك القدره علي التخلص من انفعالاتك السلبيه واستعاده هدوئك النفسي.

الحجر المستخدم: كل الاحجار ذات اللون الابيض مثل الكريستال الشفاف.. والسيليت والماجنسيت

كيفيه التدليك: ضعي الحجر اعلي الجمجمه ودلكي بها الراس في حركه دائريه حول قمه الراس.. وحركيها في حركه دائريه باتجاه عقارب الساعه. لمده عشر دقائق

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل