المحتوى الرئيسى

ممثل المجلس الشعبي الكلداني يشارك مع الوفد الأمريكي الكندي في زيارة كردستان

09/25 23:51

شارك مظلوم مروكي، ممثل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في كندا، مع الوفد الامريكي الكندي الذي زار اقليم كردستان وقام بزيارات لاماكن سكن المسيحيين واليزيديين النازحين من مناطق سكنهم بسبب الهجمه الشرسه لعصابات "داعش".

وضمَّ الوفد القسيس مجيد الشافعي، رئيس منظمه عالم واحد حر، وعدد من المسؤولين الامريكيين واعضاء البرلمان الكندي الفيدرالي (براد بيت وليون ونويت وروس هيبرت) واعضاء المنظمه.

واجري الوفد عده زيارات شملت مكتب نائب وزير العلاقات الخارجية في اقليم كردستان الدكتور ديندار الزيباري، ومقر مطرانيه اربيل، حيث التقي المطران بشار ورده، كما زار الوفد مجمع "بحركه" الذي يضم الاف النازحين من اليزيديه والشبك، كما التقي الوفد اعضاء مجلس النواب العراقي في دهوك ونائب محافظ دهوك، واطلعوا علي احوال النازحين المسيحيين.

واكد مروكي ان حاله المهجرين جميعا "مزريه"، وما زال عدد منهم ينام تحت الاشجار وفي الطرقات، وهم يعيشون "بقدره الله القدير"، حيث تنقصهم الكثير من وسائل الحياه.

وقال مروكي: "ذهبنا لمساعدتهم، واطلعنا عن قرب علي ما يعانون، ونقلنا ذلك للحكومه الكنديه التي اسرعت فاوفدت السيد جون بيرد، وزير الخارجية الكندي، الذي زار اقليم كردستان، وقدَّم مساعدات الحكومه الكنديه للنازحين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل