المحتوى الرئيسى

منتخبنا الأولمبي يستدعي روح الانتصارات امام فيتنام في ثمن نهائي الآسياد

09/25 16:19

سيكون الخطا ممنوعاً علي لاعبي منتخبنا الاولمبي لكره القدم عندما يلتقون بنظيرهم الفيتنامي في الرابعه من عصر غداً (الجمعه) بتوقيت كوريا الجنوبية الحاديه عشر صباحا بتوقيت الامارات علي ملعب (هواسينج) لحساب الدور ثمن النهائي لدورة الألعاب الآسيوية.

تقام المباراه علي صفيح ساخن حيث يسعي المنتخبان لتحقيق الانتصار وعدم الدخول في حسابات معقده كون ان التعادل سيقود المباراه لاشواط اضافيه وهو ما يامل الطرفان تجنبه قدر المستطاع وحسم المباراه في زمنها الرسمي للتاهل لربع النهائي.

وستسلط الانظار علي منتخبنا كونه يدخل الدوره مدفوعا بذكريات انجاز (جوانزوا) الذي حققه قبل اربعه اعوام حينما بلغ المباراه النهائيه بعد سلسله من النتائج المبهره قبل الخساره علي يد اليابان بهدف دون رد نال علي اثره الميداليه الفضيه كافضل مركز يحققه الاولمبي في مشاركاته الست في الدوره.

واكمل منتخبنا استعداداته للمباراه من خلال المران الذي اجراه عصر امس (الخميس) علي ملعب (سوكير) باينشون بمشاركه جميع اللاعبين وقف من خلاله الجهاز الفني علي جاهزيه تشكيلته الاساسيه التي سيدفع بها في المباراه.

وتبدو حظوظ الابيض كبيره في تخطي عقبه الدور ثمن النهائي من واقع التحضيرات التي اجراها خلال اسبوع كامل من التدريبات اليوميه علي ملعبي (سوكير) واكاديميه الطيران باينشون مكنت المدير الفني من الوقوف علي نقاط القوه والضعف ومعالجه الاخطاء التي صاحبت الاداء في مباراه الاردن.

ولن تواجه الوطني علي ابراهيم مشكله في اختيار التشكيله الاساسيه كونه يستند علي مجموعه مميزه من اللاعبين الجاهزين لخوض اللقاء من واقع التنافس الكبير بين اللاعبين الذي شاركت في تحضيرات المنتخب منذ بدايه المعسكر لنيل ثقه الجهاز الفني.

وتبقي للمدرب مسؤوليه اختيار العناصر الانسب للقاء عطفا علي ما شاهده في المباراه التي جمعت فيتنام بقرغستان في دور المجموعات والتي مكنته من وضع الاستراتيجيه التي سيؤدي بها المواجهه خاصه وان المنتخب الفيتنامي يضم عناصر جيده تحتاج للمراقبه وعدم منحها مساحات كافيه للتحرك بحريه في المنطقه الخلفيه.

وبلغ منتخبنا لهذا الدور بعد احتلاله للمركز الثاني خلف المنتخب الاردني اذ حقق الفوز علي الهند في الجوله الاولي بخماسيه نظيفه فيما خسر من نظيره الاردني بهدف دون مقابل, وبدوره تاهل المنتخب الفيتنامي بعد احتلاله لصداره المجموعه الثامنه عقب الفوز علي ايران في المباراه الاولي بنتيجه 4-1 فيما تخطي عقب قيرغستان بهدف دون رد جاء من ركله جزاء.

ويسعي منتخبنا الاولمبي من خلال مشاركته الحاليه لضرب عصفورين بحجر واحد وذلك بالمضي قدما في المنافسه بصفته وصيف الدوره السابقه بجانب تجهيز جيل جديد من اللاعبين لخوض غمار التصفيات المؤهله لنهائيات كره القدم في اولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وتعد دوره اينشون هي الاكبر علي الاطلاق من الدورات السابقه منذ انطلاقها في عام 1951 حيث تتنافس فيها جميع الدول الاعضاء في المجلس الاولمبي بمشاركه نحو 15 الفًا من الرياضيين والمسؤولين, كما تعد مدينه انتشون ثالث مدينه كوريه تستضيف دوره الالعاب الاسيويه بعد سيول وبوسان.

ذكري (بوسان) .. التعادل ممنوع 

تعد المواجهه التي ستنطلق في الحاديه عشر صباحا بتوقيت الامارات هي الثانيه التي تجمع منتخبنا بفيتنام في دوره الالعاب الاسيويه حيث التقي الطرفان بالدوره التي نظمتها مدينه (بوسان) الكوريه الجنوبيه في عام 2002 بمرحله المجموعات وانتهي اللقاء وقتها بالتعادل السلبي بدون اهداف, ولكن المباراه هذه المره لن يحسمها التعادل حيث سيتاهل الفائز فقط للدور المقبل.

يتمتع المنتخب الفيتنامي بمسانده جماهيره كبيره حيث يتوقع ان تحتشد جماهيره في اللقاء لمساندته بعد ان تواجدت بالمئات في المباراه التي جمعته بقيرغستان في دور المجموعات والمنتتهيه بفوزهم بهدف نظيف, ولعبت الجماهير دوراً كبيراً في مسانده اللاعبين خلال الـ90 دقيقه.

الامال معقوده علي الثلاثه الكبار

يعول الوطني علي ابراهيم المدير الفني لمنتخبنا الاولمبي علي خبرات الثلاثي فوق السن سعيد الكثيري وسلطان برغش وبندر الاحابي لحسم المباراه الصعبه كونهم اكثر اللاعبين الذين سيلقي علي عاتقهم قياده سفينه (الابيض) نحو ميناء دور الثمانيه في الدوره.

وتنتظر الجماهير دوراً اكبر من الثلاثي امام فيتنام وتقديم اداء افضل من الذي ظهروا عليه في مباراه الاردن, كما ان هنالك عناصر اخري سيعول عليها المدرب بعد تالقها في التدريبات الختاميه امثال سهيل المنصوري ووليد حسين بجانب المستوي اللافت للاعب محمد سرور والذي قدمه ايضا في لقائي الهند والاردن ولعبه لادوار هجوميه في لقاء النشامي بالاخص ما قد يجعله يحتفظ بمقعده في التشكيله الاساسيه.

سيغيب وليد عمبر لاعب وسط منتخبنا عن المواجهه بعد ان تلقي البطاقه الحمراء في المباراه السابقه التي جمعت الابيض مع نظيره الاردني في ختام مرحله المجموعات للدوره, وكان وليد حصل علي انزارين في غضون دقيقه ليغادر ارضيه الملعب في الدقيقه (42) من عمر المباراه, وسيكون بمقدور اللاعب المشاركه في اللقاء القادم حال تخطي الاولمبي عقبه نظيره الفيتنامي.

الفهيم : عاقدون العزم علي الظهور المثالي 

اعرب محمود الفهيم مساعد المدير الفني لمنتخبنا الاولمبي عن امله في ان يترجم اللاعبون الحماس الكبير الذي يسود المعسكر في اللقاء الذي سيجمع الابيض بفيتنام مبدياً ثقته الكبيره في قدرتهم علي تحقيق الانتصار والعبور لدور الثمانيه للدوره.

واشار الفهيم في حديثه عقب المران الي ان الجهاز الفني للمنتخب درس الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراه الاردن الاخيره وقام بتصحيحها كما وقف علي نقاط القوه والضعف في المنتخب الفتينامي خلال المباراه التي خاضها امام قيرغستان في دوري المجموعات, مشيراً الي انهم شرحوا كافله التفاصيل المتعلقه بفيتنام للاعبين في التدريبات الاخيره بغرض الاستفاده منها لتحقيق الفوز.

خليفه مبارك : المواجهه صعبه والخبره ستلعب دورها

اوضح خليفه مبارك مدافع منتخبنا الاولمبي ان مواجهه المنتخب الفيتنامي لن تكون سهله مشيراً الي ان مباريات دور السته عشر دائما ما تكون مختلفه ولها حساباتها لان الخساره تعني الخروج من المنافسه لذلك يجب علينا ان نقدم الافضل حتي نتاهل للدور ربع النهائي.

واكد لاعب نادي النصر ان الخبره ستكون لها كلمتها في اللقاء مشيراً الي ان زملاءه لديهم خبرات كبيره وقادرون علي تحقيق الانتصار في المباراه لافتاً الي ان الخساره من الاردن كانت قاسيه واستفادوا منها وهم يسعون الان لتغيير تلك الصوره بتخطي عقبه المنتخب الفيتامي.

مدرب فيتنام يطالب لاعبيه بتناسي العلامه الكامله 

اعترف توشيا ميورا المدير الفني للمنتخب الفيتنامي بصعوبه المباراه التي ستجمعهم بمنتخبنا لحساب دور السته عشر مشيراً في الوقت ذاته الي انهم اصبحوا جاهزين للقاء بعد ان صححوا الاخطاء الدفاعيه التي ظهرت علي ادائهم في المباراه الماضيه والتي اعتبر ان ادائهم فيها لم يكن مرضيا رغم الفوز

وطالب ميورا (51 عاما) في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني للاتحاد الفيتنامي من لاعبيه بضروره نسيان الفوز في مرحله المجموعات علي ايران وقيرغستان وقال “يجب علينا تناسي اننا تاهلنا بالعلامه الكامله ” مضيفا “لست راضيا عن الاداء الذي قدمناه امام قيرغستان لذلك يجب ان نظهر بصوره افضل امام المنتخب الاماراتي ونحقق الفوز”.

واشار مدرب فيتنام الي انه ركز خلال التدريبات علي تقويه المنظومه الدفاعيه للمنتخب بعد ان ظهر خط الدفاع بشكل ضعيف في لقاء قيرغستان واختتم ” نحن لازلنا في البدايه و بالتالي يجب علينا بذل مجهود اكبر في كل مباراه حتي نصل لمبتغانا الذي نشارك كلنا من اجله”.

قائد فيتنام يطالب زملائه بالتماسك 

طالب ثينه هوانغ قائد المنتخب الفيتنامي زملاءه اللاعبين التماسك خلال المباراه والالتزام بالخطط الدفاعيه والهجوميه للمدرب التي وضعها خلال التدريبات من اجل تحقيق الفوز وقال هوانغ في تصريحات صحفيه نشرها الموقع الالكتروني للاتحاد الفيتنامي “المنتخب الاماراتي متطور وقد حصل علي الميداليه الفضيه قبل اربع سنوات في جوانزوا ويمتلك لاعبين جيدين” واختتم لاعب الوسط قائلاً “علينا تنفيذ خطط المدرب التي تدربنا عليها خلال اليومين الماضيين والتركيز علي تحقيق الهدف”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل