المحتوى الرئيسى

بيچو EXALT: خليط فرنسى يجمع بين التقنية والطبيعة

09/25 09:32

• مقصوره من الاخشاب المعاد تدويرها ونظام Pure Blue لتنقيه الهواء

• منظومه هجين للمحرك مع 3 انماط للقياده

بلا شك ظنك في محله، هذه السياره جاءت بصوره او باخري من بيچو Onyx الشهيره التي قدمتها الشركه الفرنسيه من قبل في عام 2012، بل يمكن بصراحه ان نطلق عليها الملهم لهذا الطراز الذي ستقوم الشركه بعرضه خلال فعاليات معرض باريس القادم، لغه التصميم التي تنتهجها الشركه مؤخرا تعكس مدي الجديه والتغيير الذي سيطال باقي افراد العائله حيث تمثل EXALT لبيچو رؤيتها للمستقبل.. العدوانيه، نعم هذا هو الانطباع الاول الذي سيصل لمعظم من يري السياره التي تحمل العديد من المفاجات سواء علي صعيد التصميم او علي صعيد المحرك.

اولي الميزات التي قدمتها EXALT هي ماده مستوحاه من جلد سمك القرش تم تغطيه الجزء الخلفي من السياره بها وهي ماده تعمل علي خفض مقاومه الهواء الي اقصي حد وبالتالي تعزيز ايروديناميكيه السياره وهو ما استوحته الشركه من ملمس جلد سمك القرش الذي يساعده علي اختراق المياه بكل سهوله.. وعبر صناعه وتشكيل الهيكل الفولاذي المكشوف تسترجع بيچو في هذه السياره تاريخها في صناعة السيارات وتحديدا فتره العشرينيات والثلاثينيات فالسياره تبدو من الخارج مجرده واشبه ما تكون بقطعه فنيه ورياضيه تم نحتها من قطعه واحده بدقه متناهيه، وقد تم تدعيم الهيئه الرياضيه للسياره بعجلات قياس 20 بوصه لتشكل مع الخطوط الجانبيه مظهرا رياضيا انيقا يتكامل مع ارتفاع السقف المنخفض والبالغ 1,31 متر.

جاءت السياره من اربعه ابواب وبطول اجمالي يبلغ 4,70 متر مع صندوق امتعه يفتح بطريقه ميكانيكيه مريحه لقائد السياره وفق وصف الشركه التي اشارت الي وجود مفاجاه مخباه اسفل ارضيه صندوق الامتعه وهي Hybrid-kick التي تصفها الشركه بوسيله تنقل عمليه، وهي باختصار دراجه كهربائيه (سكوتر) يمكن استخدامها للتنقل السريع والخفيف داخل ارجاء المدينه.

رغم كبر حجم السياره الواضح فان الشركه تمكنت من تقديمها بوزن يبلغ 1700 كجم بفضل استخدام العديد من الخامات الطبيعيه في المقصوره، ومع هذا الوزن جري منح السياره محرك هجين Hybrid4 بقوه 340 حصانا موزعه علي العجلات الاربع، تضم تلك المنظومه الهجين محرك بنزين من 4 اسطوانات سعه 1600 سي سي بقوه 270 حصانا، بجانب محرك كهربائي علي المحور الخلفي بقوه 50 كيلوواط، ويتم نقل الحركه عبر علبه تروس اوتوماتيكيه من 6 نسب، وقد منحت الشركه لقائد السياره حريه الاختيار بين انماط دفع السياره اعتمادا علي محرك البنزين او الكهربائي او كليهما وفق رغبته.. مقصوره EXALT تتميز بالاستخدام الغزير للاخشاب في صناعه لوحتي التحكم والقياس والاهم هو النسخه التي تخاطب السوق الاوروبيه التي ستعتمد علي خشب معاد تدويره من الجرائد!

في حين ستكون السيارات المطروحه في الصين معتمده علي خشب الابنوس المتوافر في اسيا.. اما عن قائد السياره فقد تم منحه عجله قياده صغيره تتوسط مجموعه من المفاتيح الخاصه toggle switches، سبعه في يمين عجله القياده واثنان في يسارها، هذه المفاتيح مستوحاه من عالم الموسيقي وتم تقسيمها الي مجموعتين اعتمادا علي ان العقل البشري يمكنه تذكر العناصر المتعدده بسهوله والتي لا تزيد عن سبعه وظائف او عناصر، ويمكن لقائد السياره اعاده ضبط هذه المفاتيح وفق رغبته، وتجدر الاشاره الي ان الشركه منحت سيارتها نظام الضوء الاسود الذي يمكن برمجته علي احد المفاتيح التي سبق ذكرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل