المحتوى الرئيسى

بالصور.. افتتاح معمل اللغات الإسبانية بكلية آداب فى جامعة الإسكندرية

09/24 15:33

افتتح الدكتور اسامه ابراهيم، رئيس جامعه الإسكندريه، اليوم الأربعاء، معمل اللغات الاسبانيه بكلية الآداب، في اطار مشروع الشراكه بين ثلاث جامعات اوروبيه، و6 اخري مصريه، لاعتماد ماجستير مصري - اوروبي في اللغه والثقافه الاسبانيه، بتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وقال ابراهيم، في تصريحات صحفيه، ان الجامعه دائمًا تدعم الافكار التي ترتقي بدور الجامعه، وشكر قناصل الدول علي دورهم في انشاء المعمل الجديد، وطالبهم بمزيد من التعاون، لاستكمال دورهم المميز، بالاسهام في انشاء قسم اللغة الأسبانية بالكليه، لنشر اللغه والثقافه الاسبانيه.

واكدت الدكتوره نيفين خالد، وكيل كليه الاداب للدراسات العليا والبحوث، ان انشاء المعمل الجديد جاء عقب فوز الكليه بمشروع ممول من هيئه Tempus، بالتعاون مع جامعة سلامنكا الاسبانيه، وجامعه بولونيا الايطاليه، وجامعه كوينبرا البرتغاليه، بهدف انشاء درجه ماجستير مشتركه في اللغه الاسبانيه، وانشاء معمل لغات، لخدمه هذه الدرجه العلميه.

واضافت، ان هذه الدرجه معترف بها بجميع جامعات دول الاتحاد الاوروبي، والمجلس الاعلي للجامعات، وتبدا الدراسه بالبرنامج اعتبارًا من 11 اكتوبر المقبل، بعد قبول 75 طالبًا للدراسه.

حضر الافتتاح قناصل اسبانيا وفرنسا ولبنان والصين، والدكتور رشدي زهران نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اشرف فراج عميد الكليه، واساتذه الكليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل