المحتوى الرئيسى

ماهي فوائد بياض البيض للبشرة ؟ استخدامات وخلطات رائعة لبشرتك

09/24 13:08

يعتبر البيض اعلي مصدرا من البروتينات , كل من بياض البيض وصفار البيض يتمتعون باهميه جيده للغايه ، ويمكن استخدامها لكثير من الوصفات المختلفه. البيض يحتوي علي العديد من المواد الغذائيه المختلفه ,  في حين ان صفار البيض يحتوي علي بروتين جيد ، كما انه يحتوي الكثير من الكولسترول. من ناحيه اخري، بياض البيض هو الاكثر صحه نسبيا

كل من بياض البيض وصفار البيض لها فوائدها الصحيه الخاصه، الامر الذي يجعل الكثير من الفوائد الصحيه للبيض. اذا كانت تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم، فان الطبيب ينصحك بان تستهلك بياض البيض فقط. ومع ذلك، فان صفار البيض لديه العديد من الفوائد الصحيه .

– بياض البيض هو الاكثر فائده والاكثر صحه لانه خالي من الدهون والكوليسترول ,  بياض البيض من بيضه واحده يحتوي علي كميات عاليه من البروتينات والصوديوم ، مع كميه قليله جدا من السعرات الحراريه. كما انها تحتوي علي كميات صغيره من فيتامين B، وهو مهم جدا لصحه جسمك.

– السعرات الحراريه والمواد المغذيه التي تتلقاها من البيض هي من نوعيه اعلي بكثير من اي اطعمه الافطار الاخري. لذلك، في نهايه المطاف تتناول كميات اقل من السعرات الحراريه ولكن اكثر صحه. و هو واحد من افضل الطرق لاستخدام بياض البيض لانقاص الوزن.

– اذا كنت تبحث لبناء كتله العضلات و بناء العضلات ، فان المدرب ينصحك باستهلاك بياض البيض الخام .

– وهناك بعض يستخدم بياض البيض لمرض السكري ايضا.

– كما انها مريحه للغايه كذلك، لانها توفر الكثير من التغذيه غير المكلفه.

– نظرا لقيمتها الغذائيه والسعرات الحراريه المنخفضه في البيض، بياض البيض يمكن ان تستخدم كبديل عن الكثير من الوصفات المختلفه التي تستخدم البيض كله.

التغذيه من بياض البيض :

اذا كنت تخطط لاتباع نظام غذائي، يمكنك مناقشه حقائق التغذيه لبياض البيض  مع اختصاصي التغذيه الخاص بك. من بين البيض  ” بيضه واحده كبيره تحتوي علي ” : – اقرا طريقه عمل شكشوكه البيض

•    0.1 غرام من الدهون، والتي هي اقل من  0.1 ٪ من اجمالي الدهون التي تحتاجها خلال اليوم.

•    55 ملغ صوديوم، وهي عباره عن 2٪ من الاحتياجات اليوميه.

•    الكربوهيدرات الكليه حوالي 0.2 غرام، اي حوالي 0.2٪ من اجمالي الاحتياجات اليوميه. تقريبا كل هذه الكربوهيدرات المشتقه من السكريات.

•    3.6 غرام من البروتينات

•    2.3 ملغ من الكالسيوم

•    53.8 ملغ من البوتاسيوم

القيمه الغذائيه في البيضه المسلوقه هي نفس القيمه في البيض النيئ ، علي الرغم من ان نوعيه البروتينات قد تتغير نتيجه لتجلط الدم من الحراره. المواد الغذائيه في بياض البيض المخفوق هي نفسها الموجوده في البيض المسلوق. اذا قمت باضافه مكونات اخري الي بياض البيض المخفوق يمكن ان تضاف القيم الغذائيه من هذه المكونات الي البيض.

فوائد بياض البيض للبشره :

•    يعتبر البيض مكونا ممتازا للعنايه بالبشره. في الواقع، هناك الكثير من اقنعه الوجه تحتوي علي بياض البيض كمكون اساسي لها.

•    بياض البيض يمكن ان يكون له تاثير علي تبييض الجلد ويمكن ان يعطيك مظهر نظيف وواضح للجلد .

•    ويمكن ان يساعد ايضا في تصغر المسام الخاصه بك وبالتالي تساعدك علي منع حب الشباب والبثور علي وجهك.

•    ايضا له تاثير التطهير العميق، وبالتالي تحسين كل من نسيج الجلد والمظهر فانه يشد الجلد، مما يجعلها تبدو اصغر سنا لفتره اطول من الزمن.

•    بالنسبه لاولئك الذين لديهم التجاعيد العميقه علي وجوههم , بياض البيض يمكن ان يكون له تاثير صحي جيد .

•    الوجه يصبح مرن وناعم. كما انه يساعد علي توازن الزيوت ، ويعتبر مثاليا لاولئك الذين لديهم بشره الدهنيه .

بياض البيض لعلاج ندبات حب الشباب :

بياض البيض يستخدم افضل لتحسين نسيج الجلد. بياض البيض يحتوي علي البروتينات التي تكون قادره علي استيعاب الزيوت والدهون المفرطه علي الجلد. الدهون التي تنتجها الغدد الدهنيه في الجلد يمكن ان تسد المسام الخاصه بك ويسبب حب الشباب او العدوي. ومع ذلك، بياض البيض له تاثير التطهير العميق، وتشد ايضا المسام، مما يقلل من احتمال حصول حب الشباب. يمكنك ايضا استخدام بياض البيض لعلاج ندبات حب الشباب 

بياض البيض لعلاج التجاعيد :

وقد اظهرت الابحاث ان قناع الوجه المصنوعه من بياض البيض يمكن ان يساعد علي التقليل من ظهور الخطوط الدقيقه والتجاعيد، وخصوصا حول منطقه العين الحساسه. هناك 69 نوع من البروتينات المختلفه في بياض البيض، وهذا مفيد لاصلاح بشرتك. للحصول علي اكبر قدر من الفائده من بياض البيض، فمن الافضل استخدام قناع بياض البيض فقط قبل الخروج

الطريقه : ضرب بياض البيض حتي يصبح رغوي ومن ثم وضعه في جميع انحاء وجهك والرقبه باستخدام السبابه والاصبع الاوسط , باستخدام حركات دائريه لطيفه، وفرك بياض البيض علي جلدك , يترك حتي يجف لبضع دقائق.

من الناحيه المثاليه، فانه ياخذ حوالي 30 دقيقه لبياض البيض حتي يجف تماما , يغسل بالماء البارد ويجفف الوجه بمنشفه ناعمه ونظيفه , ثم ترطب بشرتك .

وصفات اقناع الوجه لبشره جميله من بياض البيض

المواد الغذائيه في بيض الابيض :

البروتين : لاصلاح الانسجه والنمو. ويجعل البشره خاليه من التجاعيد .

البوتاسيوم : الترطيب و يحفظ علي الرطوبه في خلايا الجلد.

الريبوفلافين : يزيل الجذور الحره السامه والخلايا الضاره التي تخلق التجاعيد .

المغنيسيوم : تعطي للبشره اشعاعا الشباب و يبطئ عمليه الشيخوخه في الجلد.

وقد استخدم بياض البيض في وصفات الاقناعه منذ العصور القديمه، وخاصه في اسيا، لتحقيق اشعاعا جميل للجلد . يمكن استخدام بياض البيض وحده في القناع  او اضافه مكونات اخري لاعطاء فوائد اكثر مغذيه للبشره .

1- قناع لحب الشباب  من بياض البيض :

هذا القناع يتكون من 3 مكونات رئيسيه التي يمكن ان توجد في كل مطبخ. انها بسيطه للغايه ، بالاضافه الي انها غير مكلفه ، ببساطه لن تستطيع ان تفوت علي نفسك العديد من الفوائد !

1 ملعقه صغيره من عصير الليمون الطازج

½ ملعقه صغيره من العسل

العسل له خصائص مطهره ومضاده للجراثيم و ايضا مرطب رائع ومفتح للبشره .

عصير الليمون يحارب البكتيريا التي تسبب حب الشباب وتمنع نموها . يخفف ويقلل من تلون الجلد ويوحد لون البشره .

في وعاء  نظيف يخفق بياض البيض مع ملعقه صغيره من عصير الليمون حتي يصبح الخليط رقيق ثم اضافه نصف ملعقه صغيره من العسل ويقلب جيدا.

ثم تغسل وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام الخاصه بك وباستخدام الايدي النظيفه او القطن ، ويوضع الخليط علي وجهك، وتجنب المناطق الحساسه حول الفم والعينين.

الاسترخاء و انتظر الخليط حتي يجاف علي وجهك. يمكنك الاستلقاء والتنفس بعمق ، والتفكير بافكار سعيده و ايجابيه .

ابقاء القناع علي وجهك لمده 10-15 دقيقه. عندما يجف الخليط تماما علي وجهك، يفرك بلطف ثم يشطف باستخدام الماء الدافئ، ومعالجه جميع المناطق في وجهك عن طريق حركه دائريه.

•    عند يوضع هذا الخليط علي البشره يوضع صعودا من ذقنك الي خديك وجبينك باستخدام حركه دائريه لطيفه.

•    تجنب المناطق الحساسه حول العينين والفم لانه اذا امتدت بواسطه هذا القناع شد الجلد في هذه المنطقه ومن الممكن ان يسبب التجاعيد .

•    هذا القناع رائع هو فعال في التخلص من الزيوت الزائده في البشره. اذا كانت البشره من النوع الجاف، ويرجي الامتناع عن استخدام هذا القناع .

2. قناع تفتيح البشره باستخدام بياض البيض :

هذا القناع له تاثير فعال في تفتح البشره الذي يستخدم الكركم وهو عشبه جذريه التي لديها نتائج مذهله في تفتيح البشره والتي تساعد في تفتيج تغير الالوان والبقع السوداء الناجمه عن حب الشباب .

1 ملعقه صغيره من عصير البرتقال

1 ملعقه صغيره من مسحوق الكركم

وضع بياض البيض مع 1 ملعقه صغيره من عصير البرتقال في وعاء خلط صغير ويخفق ثم اضافه  1 ملعقه صغيره من مسحوق الكركم وتخلط جيدا. باستخدام الايدي النظيفه يوضع الخليط علي وجهك ويدلك بشكل دائري، والسماح لها ان يتخلل اعماق البشره . يترك لمده 15 دقيقه اثناء الاستلقاء لمنع الجاذبيه من سحب القناع للاسفل. عندما بعد ان يجف يفرك بلطف ويوضع مرطب او يفضل 3 -4 قطرات من زيت الزيتون اذا كنت تريد ان تستخدم المواد الطبيعيه.

•    ارتداء تي شيرت قديم فوق ملابسك لمنع البقع صفراء من الكركم التي يكون من الصعب جدا ان تغسل.

•    هذا القناع يمكن ان يسبب الجفاف للبشره لذلك فمن الافضل وضع زيت الزيتون علي جلدك بعد غسله لترطيب البشره .

•    الامتناع عن الكلام او الابتسام اثناء وضع  القناع حتي لايسبب ظهور التجاعيد .

3- قناع مرطب للبشره من بياض البيض :

هذا القناع يعتبر ذو فائده كبيره بالنسبه لاصحاب البشره الجافه جدا , لانه يحتوي علي مكونات فعاله مثل الافوكادو، مع العديد من الفيتامينات والدهون الصحيه، لترطيب البشره لجعلها نضره و ناعمه ويساعد بياض البيض في تغذيه بشرتك مع العناصر الغذائيه مثل البروتين وفيتامين B .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل