المحتوى الرئيسى

جدية وحماس في تدريبات الأولمبي قبل لقاء فيتنام في الآسياد

09/24 08:34

اجري منتخبنا الاولمبي لكره القدم مرانا عصر امس (الثلاثاء) علي ملعب اكاديميه الطيران باينشون بمشاركه جميع اللاعبين وتحت اشراف الكابتن علي ابراهيم المدير الفني للمنتخب استعداد للمواجهه المرتقبه التي ستجمع (الابيض) بنظيره الفيتنامي عصر الجمعه القادمه لحساب الدور ثمن النهائي لدورة الألعاب الآسيوية.

وطبق المنتخب خلال المران بعض الاستراتجيات التي سيتبعها خلال مباراه فيتنام وادي اللاعبون المران بروح معنويه عاليه سعيا للدخول في التشكيله الاساسيه التي سيدفع بها المدرب في اللقاء, وقد ظهر الحماس في وجوه اللاعبين خلال التقسيمه التي اختتم بها المران.

وسيجري الاولمبي مرانه الرئيسي يوم غد (الاربعاء) علي ان يختتم تحضيراته يوم (الخميس) ويسعي (الابيض) للظهور بشكل قوي في المباراه التي ستجمعه بفيتنام والعوده لطريق الانتصارات بعد الخساره الاخيره من الاردن في مرحله المجموعات.

وكان منتخبنا قد تاهل لدور السته عشر بعد احتلاله للمركز الثاني في للمجموعه السابعه خلف المنتخب الأردني برصيد ثلاث نقاط, ويقيم الاولمبي معسكره التحضيري للبطوله منذ الاول من شهر سبتمبر الجاري وقد ادي من خلاله عدداً من التدريبات بجانب خوضه لثلاث مباريات وديه قبل انطلاقه الدوره امام كل من جامعه (سونغهو) و(اينشون) والمنتخب الكوري الجنوبي.

وتعد المشاركه الحاليه في دوره (اينشون) هي السابعه لمنتخبنا حيث سبق ان شارك في ست دورات ثلاث منها بالمنتخب الاول اعوام 1986, 1994, 1998 فيما خاض الدورات الثلاثه اعوام 2002, 2006 و2010 بالمنتخب الاولمبي.

وقد غاب عن المشاركه في الدوره التي اقيمت في الصين عام 1990 نظراً لمشاركه الابيض في مونديال كاس العالم في ايطاليا بجانب كاس الخليج التي اقيمت في ذات العام بالكويت.

وتعتبر المشاركه الماضيه التي اقيمت في مدينه جوانزوا الصينيه هي الابرز لمنتخبنا حيث قدم مستويات كبيره خلال مباريات البطوله بتعادله مع هونغ كونغ وفوزه علي منتخبات بنغلاديش واوزبكستان والكويت وكوريا الشماليه وكوريا الجنوبيه لكنه خسر المباراه النهائيه امام اليابان بهدف دون رد ونال الميداليه الفضيه.

وليد حسين .. من الدكه للوسط

(مصائب قوماً عند قوماً فوائد) مقوله انطبقت علي حال لاعب الوسط وليد حسين الذي وجد نفسه في ظرف ست دقائق مطلوباً من قبل الكابتن علي ابراهيم المدير الفني للمنتخب ليكون بديلاً لسالم علي الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي الامامي في الدقيقه السادسه لعمر الشوط الاول لمباراه الاردن في دوره الالعاب الاسيويه.

ولم يخيب لاعب النادي الاهلي ظن مدربه فيه حيث استطاع ان يقدم اللاعب مستوي مبهر قد يساعده في البقاء ضمن التشكيله الاساسيه التي ستشارك في المباراه التي ستجمع منتخبنا يوم (الجمعه) القادمه بنظيره الفيتنامي لحساب دور السته عشر من الدوره.

ولعب حسين دورا فعالا في تعويض سالم علي كما تواصلت ادواره في الربط ما بين الدفاع والوسط بجانب ظهوره في اكثر من هجمه كصانع للالعاب وهو ما ادي الي لانعاش خط الوسط خصوصا بعد خروج وليد عمبر مطروداً بالبطاقه الحمراء في الدقيقه 42 من عمر الشوط الاول.

وارجع وليد سبب الخساره من الاردن للبدايه الغير موفقه مما اعطي الافضليه للخصم لتسجيل هدف المباراه الوحيد في وقت مبكراً مشيراً الي ان منتخبنا لم يستطع الدخول في اجواء المباراه سريعا بسبب الهدف لكنه عاد وقدم اداء قوي في الشوط الثاني ولكن بدون تسجيل هدف لتعديل النتيجه.

وابدي لاعب النادي الاهلي استعداده للمشاركه في مباراه فيتنام مؤكداً انه سيبذل كل ما في وسعه في التدريبات من اجل اقناع المدرب بالمشاركه في المباراه وقال “مواجهه الجمعه لن تكون سهله علي الاطلاق فالمنتخب الفيتنامي قدم مباراه قويه امام ايران وقيرغستان وتاهل لهذا الدور بالعلامه الكامله ولكن ينبغي علينا ان نقاتل لاثبات احقيتنا في التاهل لدور الثمانيه”.

واكد حسين ان زملائه اللاعبون عقدوا العزم علي تحقيق الانتصار في مباراه فيتنام المقبله حيث يقول “لقد حققنا بدايه مميزه في الدوره وفزنا علي الهند بخمس اهداف ولكننا خسرنا من الاردن لذلك يجب علينا ان نستعيد طريق الانتصارات في لقاء فيتنام لان الخساره ستعني الخروج من الدوره” ويختتم “علينا ان نتخطي فيتنام حتي نؤكد احقيتنا في مواصله المشوار”.

مدرب فيتنام غير راضي عن ادائهم امام قيرغستان

عبر توشيا ميورا المدير الفني للمنتخب الفيتنامي عن عدم رضاه للاداء الذي قدمه لاعبوه في المباراه التي جمعتهم بالمنتخب القيرغستاني مساء يوم (الاثنين) علي الرغم من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل وهي النتجيه التي اهلت فيتنام لملاقاه منتخبنا في دور السته عشر للبطوله.

وقال ميورا في حديثه عن المباراه “لقد حصلنا علي الثلاث نقاط ولكن باداء غير مقنع بالنسبه لي قيرغستان قدمت مباراه كبيره ونحن فشلنا في التركيز خلال المباراه واضعنا الكثير من الاهداف المحققه” واختتم “سجلنا الهدف الوحيد من ركله جزاء ولم نقدم الاداء المنتظر”.

رئيس اتحاد اليد يزور البعثه

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل