المحتوى الرئيسى

القبض على أعضاء "شرطة دينية" في مدينة طنجة المغربية

09/23 15:58

الرباط: اعتقلت الشرطه المغربيه في مدينه طنجه (شمال) اربعه اشخاص "نصبوا انفسهم شرطه دينيه"، بعدما اشتبه في اعتدائهم علي احد الماره كان يشرب الكحول، حسبما افادت الثلاثاء صحيفه "ليكونوميست" اليوميه.

وتم القبض علي الاشخاص الاربعه "القريبين من التيار السلفي" في بني مكادة في طنجه احد الاحياء الشعبيه الفقيره المعروف بانتشار التيار السلفي في اوساطه.

وقالت الصحيفه "ليكونوميست" ان "شائعات" انتشرت في الاسابيع الاخيره، تتحدث عن حوادث تورط "افرادا" "يستعملون العنف من اجل الوعظ"، حيث تقدم شاب بشكايه للشرطه، قال فيها انه تعرض ل"الضرب" علي ايدي اشخاص "اتهموه بشرب الخمر".

"وتحاول الاجهزه الامنيه وقف انتشار انشطه +مجموعات الوعظ" العنيفه في مدينه طنجه، حسبما افاد من جهته موقع "يا بلادي" الالكتروني، في اشاره الي الاعتقالات الاخيره.

وحسبما افاد الداخليه المغربيه منذ السبت فقد "تمكنت المصالح الامنيه بطنجه بتنسيق مع مصالح المديريه العامه لمراقبه التراب الوطني من ايقاف اعضاء شبكه اجراميه تنشط بهذه المدينه، يتبني اعضاؤها توجهات متطرفه، يقومون بتنفيذ اعتداءات ضد المواطنين".

وبحسب الداخليه المغربيه فان "عناصر هذه الشبكه متورطون في عده عمليات اجراميه باحياء المدينه، باستعمال اسلحه بيضاء وعصي واقنعه".

وبخصوص حي بني مكاده، توضح يوميه "ليكونوميست" انه "اشتهر منذ سنوات عده بكونه منطقه ساخنه"، و"بؤره خصبه للمتطرفين من جميع المشارب"، بسبب "الفقر" و"الشعور بالتهميش".

وكانت صحيفه "الاتحاد الاشتراكي" اليوميه ذكرت مطلع ايلول/سبتمبر ان "مصالح امن ولايه طنجه اعتقلت شخصين ينتميان لجماعه دينيه متشدده، كانت تامر بالمعروف وتنهي عن المنكر في الاحياء الهامشيه لمنطقه بني مكاده، وتعترض سبيل الشبان المرافقين للفتيات".

واضافت ان اعضاء هذه الجماعه يسالون الشباب عن "نوعيه العلاقه التي تربطهم بالفتيات المرافقات لهم (...) كما يتم اعتراض سبيل كل السكاري بالمنطقه، ويتم استفسارهم عن سبب شرب الكحول المحرم، فاذا تاب السكير يتم العفو عنه بعد التاكد من عدم عودته لشرب الخمر من طرف احد اعضاء الجماعه الذي يقطن بالقرب من مسكنه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل