المحتوى الرئيسى

8 مشاكل أساسية واجهت نظام التشغيل الجديد iOS 8

09/23 14:46

ابل و خلال الفاصل الاعلاني الخاص بمبيع iPhone 6 و iPhone 6 Plus في صباح يوم الاثنين امتنعت عن الاشاره الي عدد مرات التحميل لنظام التشغيل المرتقب iOS 8 ، يعزي ذلك لمجموعه من التقارير الوارده و التي تبنت بان iOS 8 ابطئ من النظام iOS 7 الذي اطلق السنه الماضيه او حتي iOS 6 الذي اطلق سنه 2012.

هذا الاغفال كان امراً غريباً بعض الشيء سيما ان شركة ابل سبق و ان اعلنت عن ارقام التحميل خلال الاسبوع من اطلاقها iOS 7 عام 2013 ، و اقترحت ان النسبه المتبناه لم تلاقي الاستحسان الرهيب الذي كان متوقعاً الي حد بعيد.

لماذا لا زال الناس ينتظرون؟ هل هو بسبب عدم وجود ميزات جديده ومثيره ؟ بعد كل شيء iOS 7 كان بمثابه صفقه كبيره لانه تميز بواجهه مستخدم مجدده بالكامل.

بشكل فعلي انه من الممكن في بعض الاحيان ايضاً ان يواجه العامه الذين قاموا بالتحديث الي iOS 8 بعض المشاكل الجوهريه و عندها سيلجئون الي تقديم النصح لاصدقاء و افراد العائله بالانتظار .

وفقاً لرؤيه المراقبين فان نظام التشغيل iOS 8 واجه 8 مشاكل كبيره جداً وجب علي شركه ابل المضي قدماً في معالجتها بشكل فوري:

اولا وقبل كل شيء القضيه الاولي التي شكي منها المئات من المستخدمين هي مساحه التخزين الحره اللازمه لتنفيذ التحديث.

تحدث مراقب ان المشكله يمكن ان تتلاشي في حال استخدامك فقط عدد قليل من التطبيقات وعدم تخزينك مقاطع الموسيقا علي هاتفك، عندها فقط يمكنك البدء بفعاليات ترقيه نظام التشغيل لديك وبشكل مفاجئ يقوم هاتف iPhone الخاص بك بطلب المزيد من المساحه الحره كعده غيغابايتات (بعض التقارير تشير ان المطلوب من المساحه التخزينيه الحره هو 7 غيغابايت) من اجل انجاز الترقيه.

و افاد المراقب بوجود حل بديل يتجلي بحذف مجموعه من التطبيقات واعاده تنصيبها في وقت لاحق، يمكنك ايضاً اللجوء الي اي تيونز iTunes من اجل انشاء نسخه احتياطيه ومن ثم تنصيب النسخه الحديثه هذا من شانه ضمان تحميل جميع التطبيقات مره اخري وفق الاصدارات الاحدث في هذا الوقت من السنه .

واشار المراقب ايضاً الي محرك التخزين السحابي iCloud و ضعف اداء لوحه المفاتيح و الافتقار الي التطبيق الصحي HealthKit هم من ابرز تلك المشاكل.

ما هي العناوين الرئيسيه للمشاكل الثمانيه التي واجهها نظام التشغيل iOS 8  في هذه المرحله ؟

1- الصعوبه في تنصيب النظام الجديد.

2- مشاكل كبيره مع محرك iCloud.

3- التقويم الخاص بابل ما يزال سيء جداً.

4- وظائف لوحه المفاتيح ليست علي ما يرام.

5 – عدم جود سلاسه في استخدام تقنيه بصمه الاصبع TouchID.

6 – ذاكره التخزين الاساسيه لـ iCloud ليس من المفترض ان تكون مصدراً ربحياً للشركه.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل