المحتوى الرئيسى

إصابة 3 فلسطينيين في اشتباكات بالخليل

09/23 13:25

اصيب ثلاثه مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني والعشرات بحالات الاختناق خلال مواجهات اندلعت،

اليوم الثلاثاء، مع قوات الاحتلال في حي (الجامعه) شمالي مدينة الخليل ومنطقه مفرق (طارق بن زياد) في المنطقة الجنوبية من الخليل جنوب الضفه الغربيه.

وقالت مصادر امنيه فلسطينيه ان "قوات الاحتلال اصابت عشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبحالات اختناق جراء اشتباكات اندلعت بين المواطنين وجنود الاحتلال في حي (الجامعه) في الجزء الشمالي من مدينه (الخليل) عرف منهم حمزه وائل برقان وفخري هاني الهيموني اصيبا اصابه مباشره بالراس نقلا علي اثرها للعلاج في مشافي المدينه ووسام صبري عويضات اصابه بالركبه".

كما اصيب العشرات من طلاب المدارس في منطقه مفرق (طارق بن زياد) في المنطقه الجنوبيه من الخليل خلال المواجهات التي اندلعت بين عشرات الطلاب وجنود الاحتلال اطلقوا خلالها وابلا من قنابل الغاز نحو المدارس واصيب العشرات بحالات اختناق تم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

كانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اعدمت فجر اليوم المواطنين مروان القواسمي وعامر ابو عيشه في عمليه عسكريه للاحتلال وسط مدينه (الخليل).

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، المواطن حمزه مصطفي سمهوري من مخيم (عقبه جبر) في محافظه (اريحا).

وذكر نادي الاسير الفلسطيني ان عمليه الاعتقال جرت بعد مداهمه منزل سمهوري واجراء تفتيش دقيق لمحتوياته رافقها عمليات تخريب.

وفي سياق منفصل، قالت هيئه شئون الاسري والمحررين الفلسطينيه ان "اسري سجن (عوفر) يتعرضون لعقوبات جماعيه علي مدار الساعه وبشكل متواصل والاوضاع داخل الاقسام تتجه نحو التصعيد والتوتر".

وذكرت الهيئه - في بيان لها - انه بين تلك العقوبات تعمد مصلحه السجون تاخير وصول (الكانتينا) للاسري، الامر الذي سبب ضائقه ماليه داخل المعتقل علي مدار الثلاث اشهر الماضيه، لاسيما بعد تزايد اعداد المعتقلين الجدد يوما بعد اخر".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل