المحتوى الرئيسى

21 معلومة عن صوفيا لورين.. ابنة غير شرعية أصبحت أجمل امرأة في إيطاليا | المصري اليوم

09/23 03:36

احتفلت الممثله الايطاليه صوفيا لورين، السبت بعيد ميلادها الثمانين، في المكسيك ، بسفرها للمشاركه في افتتاح معرض اقيم علي شرفها، وفيما يلي 21 ملعومه لا تعرفها عن صوفيا لورين.

1. اسمها الحقيقي صوفيا فيلاني سكيتشلوني

2. ولدت في 20 سبتمبر 1934 بعياده ريجينا مارجريتا في روما، نتيجه علاقه حب غير شرعيه بين امها روميلدا فيلاني، وابيها ريكاردو سيكلوني، الذي رفض الزواج الرسمي من الام برغم انجابها طفلتين منه ماريا، وصوفيا.

3. نسبت الي فيلاني سكيتشلوني الذي تبناها بعد ان تزوج من امها.

4. كانت امها معلمه بيانو وكانت تطمح في ان تصبح ممثله، ولكن الحلم تحقق في ابنتها صوفيا.

5. عاشت طفوله بائسه سادها الفقر المدقع بمدينه بوتسوولي الايطاليه، في ظل غياب الدعم المادي والمعنوي من الاب، الامر الذي اضطر العائله في ظل الحرب العالميه الي العوده لبوتسوولي قرب نابولي، لتعيشا مع جده صوفيا من اجل الانفاق عليهما.

6. قامت الجده بافتتاح حانه، حيث قامت الام بعزف البيانو، فيما قامت ماريا بالغناء، اما صوفيا فكانت تقوم بدور النادله التي تخدم الطاولات، والزبائن.

7. ابتسمت لها الحياه حين شاركت في مسابقه جمال، وهي في سن الرابعه عشره، وتاهلت للنهائي مع اخريات، ورغم انها لم تحصل علي اللقب، الا انها لفتت انتباه منتج الافلام كارلو بونتي، الذي يكبرها بـ22 عامًا، وقرر الزواج منها فور انفصاله عن زوجته الاولي عام 1966، واستمر زواجهما لـ50 عامًا حتي وفاته في 2007.

8. كارول بونتي هو العراب الحقيقي الذي تولي الاعتناء بصوفيا، وبفضله شاركت في 10 افلام بادوار ثانويه بداتها عام 1950.

9. لقبها الكثيرون في بدايتها الفنيه باسم «صوفيا عازر» علي سبيل السخريه، حيث كانوا يروا ان جمالها يقدر علي احياء القديس «عازر» من قبره.

10. لقبت بعده القاب من بينها «الساحره الايطاليه» و«ايقونه الجمال» و«الجمال الخالد».

11. قبل ان تتم صوفيا العشرين، اصبحت «نجمه شباك» وشاركت في بطوله اشهر الافلام الايطاليه مثل فيلم La favorite، وAida، ثم انتقلت الي الولايات المتحده حيث قامت بدور البطوله في عده افلام منها in Boy on a Dolphin، و Legend of the Lost، و The Pride and the Passion.

12. شاركها الفنان عمر الشريف بطوله فيلم The Fall of the Roman Empire « سقوط الامبراطوريه الرومانيه»، تلاها فيلم More Than a Miracle او «اكثر من معجزه» وكلاهما جمع بين صوفيا وعمر الشريف في مشاهد ساخنه، كانت تثير غيره الفنانه فاتن حمامه، علي حسب تصريحاتها في احدي اللقاءات الفنيه.

13. سجلت لورين مايزيد علي عشرين اغنيه طوال حياتها المهنيه، بما فيها البوم عد من بين الافضل مبيعاً والذي يحوي اغاني كوميديه مع بيتر سلرز.

14. مثلت صوفيا قصه حياتها في فيلم السيره الذاتيه Sophia Loren: Her Own Story

15. تعتبر صوفيا لورين من كبار مشجعي نادي «نابولي» لكره القدم.

16. هناك شارع في مدينه ايتوبي كوك قرب تورونتو، اونتاريو بكندا يحمل اسمها.

17. حملت لقب سفيره نوايا حسنه من المفوضيه العليا للامم المتحده لشئون اللاجئين.

18. حصلت علي العديد من الجوائز ، منها الاوسكار وجرامي، وبافتا، وفي عام 1991 حازت علي جائزه الاكاديميه الفخريه تكريمًا لاسهاماتها في عالم السينما، واعلنت كواحده من كنوز السينما العالميه. وفي 1995 نالت جائزه «جولدن جلوب، سيسل بي ديمايل اوارد».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل