المحتوى الرئيسى

انتخاب نادر رياض رئيسًا للاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية

09/21 14:23

أقر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الصناعات، الذي أقيم أمس السبت، بحضور أعضاء الجمعية العمومية مؤسسين وعاملين وعدد من المستشارين بالدول العربية نتيجة الانتخابات بفوز الدكتور مهندس نادر رياض بأغلبية مطلقة رئيساً للاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية في دورته القادمة 2015 – 2018.

وكانت الانتخابات التي شهدت اقبالاً كبيراًأسفرت عن فوز كل من بمنصب نائب رئيس الاتحاد وهم: الدكتور محمد عطية الفيومي (مصر)– عزت عزيز معوض (مصر)– الدكتور براك ناصر النون (الكويت)– أحمد بن محمد بن سعيد باديب (السعودية)- الدكتور عبد الهادي الهمداني ( اليمن ).

وقد تم تجديد تعيين المهندس طلعت زايد أميناً عاماً للاتحاد.

وفاز بعضوية مجلس الإدارة: السفير عصام البرام ( العراق ) - عبد الله بديع مطر ( لبنان )- الدكتور فراس صنوفى ( سوريا )- لبنى نديم ( الأردن )- فتحي خطاب ( فلسطين )- هدى عمر الفره ( فلسطين )- عبد الواسع هايل سعيد ( اليمن )- الاعلامى مصطفى محمد فانوش ( ليبيا )- الدكتورة نجاة البراهمى ( تونس )- باية محمد بلخير ( الجزائر )- سميرة الهوارى ( المغرب )- المستشار طارق عمر عباس ( السودان )– الدكتورة هند باغفار ( السعودية )- مبارك حمود (الكويت)- الشيخة هند القاسمى ( الإمارات )- اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرازق (الإمارات )- عبد الله الشريف ( السعودية )- وليد الحبسى ( عمان )- مجدي جميل ( مصر )- أسامة الشافعى ( مصر ) - الدكتور سيد رشاد ( مصر )- مريم جرس ( مصر ).

وفي أول تصريح له بعد الفوز، أكد نادر رياض رئيس الاتحاد أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الإدارة لوضع برنامجاً طموحاً يمثل خطة الاتحاد في الفترة المقبلة.

وأوضح "رياض" أن ما تحقق من نجاح خلال دورتي الاتحاد السابقتين لا ينسب لمجلس الإدارة فقط وإنما لمنظومة العمل التي نشارك فيها جميعاً بدءاً من القاعدة ممثلة في الأعضاء للعمل لصالح المجموع وإنجاح ما نصبوا إليه من أهداف، مشيراً إلى انجازات الاتحاد والتي كان من أهمها توسيع قاعدة العضوية الذي ارتفع من 30 عضواً من 4 دول عربية منذ تأسيس الاتحاد إلى 7500 عضو على امتداد 20 دولة عربية.

وكذا افتتاح أفرع إقليمية للاتحاد في كل من: - الجمهورية السورية، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية السودانية، الجمهورية اللبنانية، الجمهورية العراقية، الجمهورية اليمنية، دولة فلسطين وجارى استكمال أوراق كل من : دولة الكويت ودولة الإمارات وسلطنة عمان.

كما تم إصدار العديد من الدراسات والمجلات المعنية بنشر ثقافة الملكية الفكرية و المشاركة في المؤتمرات والندوات والمحاضرات المتعلقة بنشر ثقافة الملكية الفكرية إقليمياً وعربياً، كما تم تزويد الاتحاد بموقع الكتروني به أحدث البيانات الخاصة بالملكية الفكرية.

وأكد رئيس الاتحاد أن الخطوات القادمة سوف تعمق ما أنجزناه من نجاح في الدول العربية ومصرنا العزيزة، وسوف نتجه إلي التعاون مع المنظمات العالمية والدولية لحقوق الملكية الفكرية لتحقيق الطموحات المنشودة، وكذا الاستفادة من جميع الأنشطة الدولية والمشاركة فيها.

وأشار طلعت زايد أمين عام الاتحاد، إلي الدور المنوط بالاتحاد في الفترة القادمة من نشر الوعي العام بحقوق حماية الملكية الفكرية وإرساء قواعد تطبيقات الملكية الفكرية ووضعها موضع التنفيذ العملي لخدمة المصالح العربية إذ أنه يشكل قاسماً مشتركاً للعديد من الاتحادات سواء الإنتاجية أو الخدمة خاصة في ظل اتفاقيات منظمة التجارة العالمية.

وأوضح أن توسيع قاعدة العضوية في مصر والدول العربية سواء من الأفراد أو الشركات هي هدف أساسي، ورغم بلوغها لعدد تجاوز المستهدف من الخطة الإستراتيجية للاتحاد خلال دورتيه السابقتين إلا أن أكثر ما يميزها أنها ضمت أعضاء من 20 دولة عربية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل