المحتوى الرئيسى

هوندا Jazz الجديدة تزخر بمقاعد سحرية

09/21 14:14

تستعد شركة هوندا لطرح الجيل الجديد من سيارتها Jazz الصغيرة؛ حيث تعتزم الشركة كشف النقاب عن سيارة اختبارية قريبة من دخول الإنتاج القياسي خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 تشرين أول/أكتوبر القادم.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الجيل الثالث من Jazz يتمتع بمظهر أكثر رياضية ويزخر بمقصورة داخلية تضاهي إلى حد ما المقصورة الداخلية لموديلات الفان الصغيرة، وذلك بفضل زيادة طول السيارة 15 ميلليمتراً، بالإضافة إلى زيادة قاعدة العجلات بمقدار 30 ميلليمتراً.

كما تمتاز المقصورة الداخلية بمقاعد سحرية (Magic Seats) في الخلف، والتي يمكن طي وسائد الجلوس بها مثل مقاعد السينما تماماً، كي يمكن نقل الأغراض الضخمة. وعلى الصعيد التقني، ينبض بداخل الجيل الثالث محرك جديد يعمل بوقود البنزين سعة 3ر1 لتر وبقوة 73 كيلووات/100 حصان. وتوفر هوندا لهذا المحرك ناقل حركة يدوي سداسي السرعات إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي سلس.

كما تخطط الشركة اليابانية لطرح نسخة هجين من السيارة، والتي تعتمد على منظومة دفع تـتألف من محرك بنزين سعة 5ر1 لتر وبقوة 81 كيلووات/110 حصان ومحرك كهربائي بقوة 22 كيلووات/30 حصان.

وتتضافر جهود منظومة الدفع الهجين مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض وبسبع سرعات. وتستهلك السيارة الهجين 2ر3 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل