المحتوى الرئيسى

NASA بصدد ارسال طابعة ثلاثية الأبعاد الى الفضاء

09/21 13:06

إن منح رواد الفضاء المقدرة على الطباعة الثلاثية الأبعاد بخصوص قطع الغيار والمعدات الخاصة بهم من شأنه تفعيل الحياة في الفضاء.

خلال عطلة هذا الأسبوع وبمساعدة ظروف الطقس الجيدة سعت الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء ناسا NASA الأمريكية لاتخاذ الخطوات الأولى لتفعيل هذا الأمر و جعله حقيقة واقعية، وعلى  هذا الأساس سيتم إرسال طابعة ثلاثية الأبعاد إلى محطة الفضاء الدولية International Space Station في الرحلة القادمة على متن كبسولة التنين SpaceX Dragon لاستقرارها في المدار.

ستأتي هذه الطابعة بحجم جهاز مايكروويف صغير حيث ستقوم بمساعدة أولئك الذين يعملون على متن محطة الفضاء الدولية (هي محطة فضاء أُطلقت لتأخذ محل ومهام المحطة الفضائية الروسية  مير ، و يتم الإشراف عليها بتعاون دولي، هدفها تحضير الإنسان لتمضية أوقات طويلة في الفضاء ، وإجراء التجارب خارج منطقة الجاذبية الأرضية . تم بنائها بموجب تعاون دولي بقيادة الولايات المتحدة وروسيا وتمويل من كندا واليابان و 10 دول أوربية ) لاختبار مدى جودة الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D ، في ظل ظروف الجاذبية الصغرى والتي تكاد أن تكون معدومة في الفضاء.

تحدثت ناسا أن الطابعة قادرة على إنتاج بعض المواد البلاستيكية في غضون 15 دقيقة فقط، وهذه السرعة في الإنتاجية يمكنها إنتاج المطلوب في حال كان هناك أمر طارئ خارج الغلاف الجوي للأرض حيث تم اختبار هذه الطابعة لمدة لا تقل عن 30 ألف.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل