المحتوى الرئيسى

بداية ناجحة للعين.. والجزيرة يتعثر امام الفجيرة في الحظات الأخيرة

09/20 22:21

حقق العين فوزه الأول في دوري الخليج العربي هذا الموسم، على حساب الوصل بهدفين نظيفين، ضمن مباريات الجولة الثانية، التي أقيمت على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، ليحصد “الزعيم” أول 3 نقاط له، علماً بأنه لم يلعب مباراة الجولة الأولى أمام الشباب، فيما تجمد رصيد “الإمبراطور” عند نقطة واحدة فقط من تعادل حققه أمام الظفرة في الجولة الأولى,

لم تشهد الثلث ساعة الأولى من المباراة أية فرص حقيقية على المرميين، باستثناء رأسية السلوفاكي ميروسلاف ستوتش، بعد عرضية من قائد الفريق هلال سعيد، لكن الكرة تعلو مرمى حارس الوصل راشد علي وتزول الخطورة.

ويتألق ميروسلاف من خلال تحركاته المؤثرة في المستطيل الأخضر، وكاد أن يسجل هدف السبق للعين في الدقيقة 24 من ركلة حرة مباشرة، تصطدم بالقائم الأيسر لحارس مرمى الوصل.

لكن الدقيقة 36 تشهد الهدف الأول للعين عن طريق الغاني جيان أسامواه بعد هجمة منظمة وتمريرة بينية من عمر عبد الرحمن لشقيقه محمد، الذي يمرر هو بدوره بينية إلى جيان، فيسدد الأخير كرة أرضية زاحفة من تحت حارس مرمى الوصل معلناً أول أهداف فريقه.

وقبل أن يسدل الستار على أحداث الشوط الأول كاد جيان أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه، بعد رأسية ارتطمت بقوة بالعارضة الوصلاوية، ليطلق بعدها حكم المباراة صفارة نهاية الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدف وحيد.

ويتحسن أداء الوصل بغية تحقيق هدف التعادل ويتحرك الاجانب بشكل ملفت، ويكمل العين المباراة بعشرة لاعبين بعد نيل محمد أحمد البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 58، وينوب القائم الأيمن للوصل في التصدي بعد صاروخية ميروسلاف.

ويسجل ميروسلاف الهدف الثاني للعين ويطلق رصاصة الرحمة على الوصل، من ركلة حرة مباشرة على يسار حارس مرمى الوصل في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للمباراة، ويطلق بعد ذلك حكم المباراة صفارة النهاية بفوز العين على الوصل بهدفين نظيفين.

من جانبه انتزع الفجيرة نقطة ثمينة من مضيفه الجزيرة بعد التعادل بينهما 2-2 في منافسات الجولة الثانية بدوري الخليج العربي حيث جرى اللقاء على ستاد محمد بن زايد في ابوظبي.

الفريقان تقاسما الافضلية في اول 15 دقيقة وسط افضلية نسبية للجزيرة من ناحية تهديد المرمى والتقدم الى الأمام بأعداد مكثفة, بعكس الفريق الخصم الفجيرة الذي كان اكثر حذرا في الصعود من الثلثل الدفاعي.

بات واضحاً ان الفجيرة معول على خدمات الجزائري يبدة واللبناني حسن معتوق وبوبكر سانوغو المهاجم الصريح, في حين كان صاحب الضيافة الجزيرة معولاً على خدمات فوسينيتش ولانزيني وبتروبيا وجوسيلي دا سيلفا.

اول فرصة سنحت للفريق الضيف عبر ركلة حرة من على مشارف المنطقة نفذها اللبناني حسن معتوق لكنها لم تثمر عن اي شي بعدما ارتطمت بالحائط البشري.

الجزيرة برد عدة هجمات خطرة كان ابرزها كرة ارتدت من الحارس ودفاع الفجيرة اربع مرات حيث فشل صاحب الارض في ترجمتها بنجاح امام المرمى بأعجوبة.

الجزيرة استمر في فرض عضلاته بعد هذه الفرصة مستغلاً التباطؤ في صفوفو الفجيرة لتسنح له فرصة اخرى لكن حارس الاخير ايوب عمر محمد كان لهم بالمرصاد.

وفي الدقيقة الثانية والعشرين استغل علي مبخوت خطأ دفاحي لينفرد بالمرمى ويضع الكرة على يمين حارس الفجيرة بسهولة معلناً عن افتتاح التسجيل في اللقاء.

الفجيرة لم ينتظر طويلاً ليدرك التعادل في اللقاء حيث استغل الجزائري حسان يبدة كرة مرتدة من علي خصيف ليضعها في الشباك والنتيجة 1-1, ليوقف من بعدها الحكم اللقاء في وقت مستقطع.

انحصر اللعب بعد التوقف في وسط الملعب وسط محاولات الفريقين في كسر الحواجز الدفاعية لينجح الجزيرة في ذلكعندما مرر بترويبا في تمرير كرة جميلة للمندفع علي مبخوت الذي سدد بدوره في مواجهة المرمى الا ان حارس الفجيرة ايوب عمر انقذ مرماه من هدف محقق ببراعة.

بداية الشوط الثاني كان جزراوية حيث هدد سريعاً مرمى الفجيرة بلعبة ثنائية بين لانزيني وبترويبا لتصل الكرة الى الاول الذي سدد بجانب القائم د 50.

استمر فريق الجزيرة في فرض سيطرته ليهدر فرصة ثمينة اخرى بأعجوبة عبر فوسينيتش الذي استلم كرة عرضية من لانزيني لكنها فوق المرمى د 53.

فريق الفجيرة رد بهجمة مرتدة د 46 بقيادة حسان يبدة حيث مرر الى محمد خلفان علي ليمررها بدوره الى سانوغو الذي سدد ليبعدها الدفاع وتعود الكرة الى معتوق لكن تسديدته ايضاً خلصها الدفاع الجزراوي.

وفي الدقيقة التاسعة والخمسين حصل الجزيرة على ركلة جزاء بعد اعاقة علي مبخوت لينبري لها بنفسه ويترجمها بنجاح في الشباك والنتيجة 2-1 لأصحاب الارض.

وبعدها بدقيقة توغل لانزيني داخل منطقة الجزاء متخطياً اطثر من لاعب قبل ان يسدد بإتجاه الشباك لكن الدفاع عاد لينقذ مرماه في اللحظات الاخيرة.

والغى الحكم المساعد هدفاً للفجيرة بداعي التسلل, وبعدها اهدر الجزيرة فرصة ثمينة بعدما تلقى البديل سلطان السويدي عرضية متقنة لكن رأسيته فوق المرمى الخالي تماماً.

ومن تمريرة عرضية في الدقيقة الـ 88 عبر مجيد بوقرة ارتقى لها مواطنه يبدة قبل ان تتحضر امام بوبكر سانوغو الذي لم يبخل عن احراز هدف التعادل لفريقه.

وبهذا التعادل اصبح برصيد الجزيرة اربع نقاط والفجيرة نقطة وحيدة.

في الاطار عينه عاد عجمان بنقطة ثمينة من خارج قواعده، بعد أن تعادل مع الظفرة بهدف لمثله، ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري الخليج العربي هذا الموسم، التي أقيمت على ملعب ستاد حمدان بن زايد في المنطقة الغربية بأبوظبي، ليحصد “البرتقالي” النقطة الأولى له هذا الموسم، فيما أضاف “فرسان الغربية” النقطة الثانية له بعد تعادلين متتاليين.

جاء الشوط الأول من المباراة مثيراً فسنحت للفريقين العديد من الفرص، لكن أصحاب الأرض هم من افتتحوا التسجيل في الدقيقة 18 عن طريق الإيفواري ماكيتي ديوب، بعد تمريرة بينية من راشد محمد يسددها ماكيتي (على الماشي) “لوب” من فوق حارس مرمى عجمان علي ربيع الذي اكتفى بمراقبة الكرة وهي تعانق الشباك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل