المحتوى الرئيسى

بالصور.. افتتاح "مملكة الشخصيات" بالأوبرا

09/20 13:02

افتُتح بمركز الجزيرة للفنون المعرض الياباني "مملكة الشخصيات" الذي تنظمه مؤسسة اليابان الثقافية بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية

وحضر الافتتاح جمهور كبير يتقدمه تاكي هيــــرو كاجــــاوا سفيـــر اليابان في مصر، ومحمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون تحت رعاية الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة.

وشدد د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية في كلمة ألقاها نيابة عنه محمد دياب على عمق العلاقات المصرية اليابانية، وأن المعرض يأتي استمراراً للتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية ومؤسسة اليابان الثقافية، حيث سبق واستضاف القطاع عدد من الفعاليات الثقافية اليابانية الهامة مثل معرض "الحديقة الشتوية" بمركز الجزيرة للفنون في عام2012، ومعرض "عالم العرائس اليابانية" بقاعة أفق واحد في ديسمبر2013، متوجهاً بالشكر والتقدير للدكتور جابر عصفور وزير الثقافة على رعايته لهذا المعرض ولكل أنشطة القطاع".

بينما جاءت كلمة كاجاوا معبرة عن تقديره لهذا التعاون الراقي بين قطاع الفنون التشكيلية ومؤسسة اليابان الثقافية مكتب القاهرة، وأعتبر المعرض فرصة هامة لتقديم وفهم ثقافة يابانية ثانوية تتمثل في فنون الأنمي (الرسوم المتحركة) والمانجا (القصص المصورة)، أصبحت اليوم من الفنون المنتشرة في العالم أجمع، ولاقت شخصياتها التي يُقدم المعرض نماذج منها رواجاً بين مختلف الفئات العمرية.

كما صرحت د. إيناس حسنى مديرة المركز أنه سوف تُقام ندوة حول هذا المعرض بعنوان "أسباب رواج شخصيات الأنمي عالمياً"  يحاضر بها ا. عامر عيسى مدرس مساعد بقسم الرسوم المتحركة بالمعهد العالي للسينما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل