المحتوى الرئيسى

ننشر كيفية حصول مرضى فيروس ''سي'' على عقار سولفادي.. وبدء التسجيل اليوم

09/18 11:45

كتب ـ مصطفى الجريتلي :

يبدأ اليوم الخميس، التسجيل في الموقع الإلكتروني www.nccvh.org.eg ، الذي أطلقته وزارة الصحة من أجل الحصول على عقار سوفالدي الجديد لعلاج فيروس سي.

وقامت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، بفتح باب تسجيل مرضى فيروس سي عن طريق موقعها الإلكتروني، للحصول على عقار سولفادي، في فترة بدأت منذ اليوم الخميس، وحتى 14 يوليو 2015 .

وأشارت اللجنة على موقعها إلى أنها ستقوم بفحص وتطبيق المعايير على من يستحق الحصول على الدواء الجديد في دفعته الأولى، والتي سيبدأ العلاج بها فعليا في منتصف أكتوبر المقبل.

وأوضحت اللجنة أن المريض يمكنه حجز علاجه عن طريق التسجيل بالموقع بإدخال بيانات الرقم القومي ومحل الإقامة، مؤكدة أنه بعد 24 من تاريخ التسجيل يستطيع المريض الاستعلام عن بيانات و عنوان وحدة العلاج المتاحة لاستقباله، علما بأنها ستتحد وفقا لمحل الإقامة المثبت ببطاقة الهوية.

وشددت لجنة مكافحة الفيروسات، على المرضى بضرورة الالتزام بالموعد والمكان المحددان واتباع الإرشادات من أجل إتاحة الخدمة له ولباقي المرضى، قائلة ''نود أن نحيطك علماً بأن الالتهاب الفيروسي الكبدي سي مرض مزمن، انتظارك لدورك لن يفوت عليك فرص الشفاء بإذن الله''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل