المحتوى الرئيسى

تقرير| فوز ليفربول الدرامي..ليس غريباً على رازجراد "الملحمي" (فيديو)

09/18 01:53

بعد إدراكهم التعادل في الدقيقة الـ90 أمام ليفربول الإنجليزي، واقترابهم من تحقيق نتيجة تاريخية على ملعب "انفيلد"، باغتهم حارسهم في الهجمة التالية بخطأ ساذج كلفهم ركلة جزاء، نفذها جيرارد بنجاح وأهدى الريدز الفوز الغالي.

الأمر يبدو درامياً على جماهير كرة القدم، لكن جماهير فريق لودوجوريتس رازجراد اعتادت على ذلك منذ نشأة النادي.

لودوجوريتس رازجراد، نادي بلغاري تأهل لهذا الدور في البطولة بهدف في الدقيقة الـ90 بمرمى فريق ستيوا بوخاريست الروماني أتاح لهم لعب وقت إضافي، وفيه تعرض حارس مرماه للطرد قبل دقيقتين من النهاية ليحرس مدافعهم كوسمين موتي المرمى خلال ركلات الجزاء الترجيحية.

المباراة في طريقها للحسم إذاً للفريق الروماني، لكن موتي رفض ذلك ونجح في التصدري لركلتي جزاء ححق بهم المعجزة وأهل بهم الفريق لدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، فهل هذه فقط ملحمة لودوجوريس رازجراد تاريخياً؟

بالطبع لا، فنادي مدينة "رازجراد" الصغيرة ظهر للنور فقط عام 2001، وكان مجرد نادياً للهواة يلعب في الدرجة الثالثة بالدوري البلغاري.

وفي عام 2010 بعد صعودة لدوري الدرجة الثانية، رأى رجل الأعمال البلغاري "دوشييف" أن الاستثمار في هذا النادي سيكون مٌربحاً، بالفعل اشترى النادي وأنفق عليه مبالغاً طائلة.

الفريق مع دوشييف نجح سريعاً في التأهل لدوري الدرجة الأولى في بلغاريا، ليس هذا فقط بل أنهم في موسمهم الأول بالدوري الممتاز نجحوا في الفوز بكل البطولات، الدوري البلغاري، كأس بلغاريا وكأس السوبر البلغاري في إنجازاً تاريخياً لم يسبقه نادياً له إلا فريق إستوني اسمه ليفاديا تالين.

لودوجوريتس رازجراد بالموسم الماضي فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا لكنه شارك في بطولة الدوري الأوروبي، ونجحوا في التأهل للدور ثمن النهائي من البطولة بعدما أقصى فريق لاتسيو الإيطالي في دور الـ32 أربعة أهداف مقابل ثلاثة بمجموع اللقاءين في مباراة لا تقل إثارة عن تاريخ رازجراد القصير والمليء بالأحداث.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل