المحتوى الرئيسى

الإعلام الخارجي في دول الخليج يسعى لتعزيز الاتصال مع الخارج

09/17 21:02

بحث مسؤولو الاعلام الخارجي بدول مجلس التعاون، القضايا التي تهم التحرك الإعلامي الخارجي لدول المجلس، وسبل تعزيز الاتصال بالمؤسسات الاعلامية والتعليمية ومراكز الأبحاث بالخارج، لاطلاعهم على ما تم تحقيقه من إنجازات في دولهم.

جاء ذلك خلال اجتماع مسؤولي الإعلام الخارجي الثامن والعشرين في العاصمة الكويتية اليوم (الأربعاء) برئاسة دولة الكويت.

وأوضح طارق المزرم رئيس الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام الكويتية في تصريح له عقب الاجتماع إن "هذه الاجتماعات بين دول مجلس التعاون تأتي لتوحيد وتعزيز ما لدينا من قواسم ورسالة مشتركة مع دول العالم، خاصة وأننا مقبلون على كثير من الأعمال والفعاليات".

وبين المزرم أن الاجتماع ناقش ما سيتم في الأسبوع الخليجي الذي سيعقد في اليابان، وكذلك الأنشطة التي تستطيع فيها دول مجلس التعاون إيصال رسالتها للخارج. وأضاف أنه تم طرح السبل لتعزيز هذه الرسالة مع الخارج سواء بالاتصال مع المؤسسات الإعلامية والتعليمية ومراكز الأبحاث بالخارج لاطلاعهم على ما تم تحقيقه من إنجازات لدول المجلس.

وقال الدكتور أحمد الضبيبان مدير إدارة الأخبار والعلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن هذا الاجتماع يأتي ضمن الاجتماعات الدورية لمسؤولي الإعلام الخارجي بدول المجلس، حيث تمت مناقشة كل القضايا التي تهم التحرك الإعلامي الخارجي لدول المجلس.

وأوضح أنه من أبرز الأنشطة كتحرك جماعي هي فعاليات أيام مجلس التعاون التي تصادف هذه السنة مرور عشر سنوات على انطلاقتها في العديد من الدول ، مشيرا إلى أن المحطة القادمة هي اليابان.

وأبان الدكتور الضبيبان أن المجتمعين اليوم برئاسة وزارة الإعلام الكويتية استكملوا مناقشة مسودة البرنامج للفعاليات التي ستقام في اليابان، حيث سيتم إرسال هذا التصور لسفراء دول المجلس لدى اليابان ليتم التنسيق فيما بينهم وبين الجانب الياباني، تمهيدا للفعاليات التي من المقرر إقامتها في الربع الثاني من العام المقبل.

وأوضح الضبيبان أن "من أهم ما خرج به الاجتماع من توصيات هو التأكيد على رسالة فعاليات الأيام الخليجية في اليابان الموجهة إلى جمهور نوعي محدد نريد أن نوصلها من خلال شركاء حقيقيين لنا هناك ليشاركونا المحاور التي سنطرحها سواء إعلامية أو اقتصادية أو اجتماعية".

وأشار الضبيبان إلى أن "هذه الفعاليات ليست فقط لطرح ما لدينا، بل من أجل خلق حوار وشراكة على مستوى واحد مع اليابانيين لنتبادل التجارب والاستفادة من كلا الطرفين بالتواصل الإعلامي والثقافي معهم".

وناقش المجتمعون تقرير الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن متابعة توصيات الاجتماع السابع والعشرين لمسؤولي الإعلام الخارجي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل