المحتوى الرئيسى

هل السمنة تؤثر على الذراعين والأكتاف

09/17 19:38

من المعروف أن السمنة لها تأثير بالغ على الجسم وخاصة على المفاصل والعضلات وخاصة الساقين، وربما يكون هذا مقبولا منطقيا، فالساقان هما اللذان يحملان باقى الجسم، وزيادة الوزن تعنى زيادة الحمل عليهما، وبالتالي يعاني مرضى السمنة من التهاب المفاصل وخاصة التهاب مفاصل الفخذ، ومشاكل الركبة، ولكن من الأسئلة التي قد يسألها البعض، هل السمنة لها تأثير على باقي الأطراف كالذراعين.

السمنة لها تأثيرات سلبية على الجسم، فهى تعرض الإنسان إلى أمراض القلب، والمفاصل، وتقول الدكتورة أسماء الطنانى، أخصائية العلاج الطبيعي وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة: "تؤثر السمنة على مفاصل الجسم والشائع هو التهابات مفاصل الفخذ والركبة والكاحل، لأنها المفاصل التي تتحمل وزن الجسم، وكلما زاد الوزن كلما كانت الإصابة بالالتهابات أقوى".

هل السمنة لها تأثير على الكتف

يتساءل الكثيرون هل هناك علاقة بين السمنة وبعض المفاصل الي لا تتحمل أي وزن، مثل مفصل الكتف، والكوع، والأصابع، وحتى الفك؟، والإجابة هى نعم، فالسمنة تؤثر على جميع مفاصل الإنسان بل أن الأمر يتطرق إلي أن السمنة قد تسبب التهابات المفاصل بين فقرات الظهر العنقية أو الصدرية أو القطنية.

يرجع تاثير السمنة على تلك المفاصل بسبب الخلايا الدهنية المتراكمة في الأماكن الزائدة بالجسم، وهذه الخلايا الدهنية تقوم بإفراز مواد ضارة، وهي التي تسبب التهاب مفاصل الجسم بشكل عام، وليس أجزاء محددة.

إذا لم تعالج فقد يسوء الأمر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل