المحتوى الرئيسى

أسود الرافدين يعطلون الكمبيوتر الياباني

09/17 17:05

حقق منتخب العراق لكرة القدم فوزاً كبيراً ومهماً على نظيره الياباني حامل اللقب 3-1 الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تقام في مدينة أينشيون الكورية الجنوبية حتى 4 تشرين الأول/اكتوبر.

وكانت الكويت فازت على نيبال 5-0 وأنعشت آمالها بالمنافسة على احدى بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي.

وأسفرت الجولة الأولى عن خسارة الكويت أمام اليابان 1-4 وفوز العراق على نيبال 4-0.

ويتصدر العراق الترتيب برصيد 6 نقاط وبات على أبواب الدور ثمن النهائي.

وكان المدرب العراقي حكيم شاكر حذر عشية المباراة حين اعتبر أنها ستأخذ طابعاً ثأرياً من جهة وستكون لحسم الصدارة من جهة ثانية.

وقال شاكر الذي اشتكى من قلة البدلاء لديه أن "المباراة ستكون مهمة لأن اللقاءات الأخيرة كانت سجالاً بين المنتخبين العراقي والياباني وربما تأخذ طابع الثأر هذه المرة".

واعتبر مدرب المنتخب العراقي "الفوز على اليابان يعد شهادة كبيرة للمدربين وهي مباراة صعبة تتطلب الكثير من الانضباط والجهد وسيكون فيها الكثير من الترقب والحذر لكنها غير مستحيلة، كل شيء يعتمد على التزام اللاعبين كي نكسب نقاطها".

سجل للعراق همام طارق (12) وعلي عدنان (48) و عدنان كاظم (71) فيما سجل هدف اليابان الوحيد شويا ناكاجيما (38).

وتأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى الدور ثمن النهائي بفوزه على نظيره السعودي 1-0 في منافسات المجموعة الأولى. وسجل كين سيونغ داي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية عشرة.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 6 نقاط ضامنة بالتالي تأهلها بعد أن تغلبت في الجولة الأولى على ماليزيا 3-1، وتجمد رصيد السعودية عند 3 نقاط من فوزها السابق على لاوس 3-1 أيضاً، لكنها تراجعت إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ماليزيا الفائزة أيضاً على لاوس برباعية نظيفة.

وستكون مباراة السعودية وماليزيا ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول في 21 الجاري حاسمة لمعرفة المنتخب الذي سيرافق صاحب الأرض إلى الدور الثاني، ولا بديل للسعودية عن الفوز لأن فارق الأهداف يصب في مصلحة ماليزيا.

كما تلتقي كوريا الجنوبية مع لاوس التي ودعت دائرة المنافسة بخسارتين.

كوريا الشمالية تمطر شباك الصين بثلاثية

بالفيديو - انطلاق منافسات كرة القدم في أسياد اينشيون

حقق منتخب فلسطين لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي على حساب نظيره الطاجيكستاني 2-1 من منافسات المجموعة الثالثة، وسجل محمد مراعبة (34) وهلال موسى (37) هدفي فلسطين، وسيوفوش أسروروف (29) هدف طاجيكستان.

وكانت فلسطين تغلبت على عمان 2-0 في الجولة الأولى، فيما فازت سنغافورة على طاجيكستان 1-0.

وفي منافسات المجموعة الأولى فازت ماليزيا على لاوس 4-0، وسجل محمد عبد الرزاق (12) وفرحان محمد (76) ومحمد فندي عثمان (79) ومحمد فارس نصيب (82) الأهداف.

وكانت ماليزيا خسرت أمام كوريا الجنوبية 0-3 في الجولة الأولى، ولاوس أمام السعودية بالنتيجة ذاتها.

وفي المجموعة الرابعة استعاد استعاد منتخب الكويت الأمل بالمنافسة على احدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني اثر فوزه على نظيره النيبالي 5-0.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل