المحتوى الرئيسى

مقتل 4 مسلحين قبليين في اشتباكات مع الحوثيين بشمال صنعاء

09/16 14:57

قُتل 4 مسلحين قبليين في اشتباكات اندلعت في الضاحيه الشماليه لصنعاء، اليوم، مع المتمردين الحوثيين، الذين يوسعون انتشارهم المسلح حول صنعاء بالرغم من استمرار المفاوضات السياسيه للتوصل الي حل للازمه، التي وضعت اليمن علي شفير الحرب الأهلية، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر:"اربعه قتلي وجريحُا سقطوا في الاشتباكات مع الحوثيين، علي الطريق المؤدي من صنعاء الي قريه القابل في الضاحيه الشماليه لصنعاء".

وبحسب المصدر، فان القتلي جميعهم من اقارب احد الوجهاء القبليين في المنطقه، وهو ضابط في الفرقة الأولى (مدرع سابقًا)، احد المحسوبين علي اللواء علي محسن الاحمر، العدو اللدود للمتمردين الحوثيين الشيعه.

ووقعت الاشتباكات عند نقطه تفتيش اقامها الحوثيون في المنطقه، وتاتي هذه الحادثه في ظل استمرار احتشاد وانتشار واسع للمسلحين الحوثيين القادمين من صعده وعمران في الشمال، في الضواحي الشماليه والشماليه الغربيه حيث اقيم مخيم جديد للحوثيين وانصارهم في منطقه سوق ضلع في همدان.

وهذا المخيم الذي فيه مسلحون، هو ثامن مخيم يقيمه الحوثيون الذين يتخذون اسم (انصار الله) منذ بدئهم في 18 اغسطس الماضي، التحرك الاحتجاجي المطالب باسقاط الحكومه والتراجع عن قرار برفع اسعار الوقود.

ويقع المخيم الجديد في الجهه الجنوبيه من معسكر اللواء الثالث مشاه جبلي، الذي بات محاصرا بين مخيمين للحوثيين.

وتعثرت حتي الان مساعي التوصل الي اتفاق بين المتمردين والرئيس عبدربه منصور هادي، بالرغم من موافقه الرئيس علي تشكيل حكومه جديده وخفض اكثر من نصف الزياده السعريه، التي طبقت علي الوقود منذ نهايه يوليو الماضي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل