المحتوى الرئيسى

ماهو زيت الجوجوبا و ماهي فوائد و إستخدامات زيت الجوجوبا المدهشة

09/16 03:15

بدا ظهو رزيت  الجوجوبا في صحراء سونوران في امريكا الشماليه و بداوا في الحصول علي الزيت من بذور الجوجوبا .و يعد الاسم العلمي لزيت لجوجوبا  هو Simmondsia و استخدم السكان الاصلين زيت الجوجوبا في الطبخ ثم كدواء في مستحضرات التجميل . و استخدموا زيت الجوجوبا في علاج القروح و الجروح كمرهم في حالات الطوارئ . اليوم علي موقع ثقف نفسك سنقدم لك فوائد زيت الجوجوبا و استخداماته

يختلف زيت الجوجوبا عن معظم الزيوت النباتيه الاخري . فهو يحتوي علي مواصفات عالميه فريده  للعنايه بجمالك . و اصبح عنصر مشترك في مكونات المنتجات الصحيه و العنايه بالجمال . و يتشابه زيت الجوجوبا مع زيت حوت العنبر .  و نظراً لانه تم حظر صيد الحيتان في بعض الدول تم استخدام الجوجوبا كبديل له . و ذلك لانه غير مكلف

يستخدم زيت الجوجوبا عاده في :

و يعد نبات الجوجوبا مهم للحفاظ علي الاراضي الزراعيه لانه من النباتات المعمره و لا يحتاج المزيد من التكاليف . و يمكنك زراعته كثيراً للحفاظ علي التربه الزراعيه . حيث يعمل زيت الجوجوبا علي منع حدوث العفن في زراعه المحاصيل .

و يذكر البعض ان زيت الجوجوبا يمكن ان يستخدم في تشغيل المحركات لانه تنتج ملوثات اقل و كذلك في الديزل يطلق زيت الجوجوبا الطاقه لذلك يستخدم في المحركات .

فوائد زيت الجوجوبا للجسم :

يستخدم زيت الجوجوبا خصيصاً في علاج مشاكل الجلد و التي تحدث نتيجه الزهم الذي يوجد بصوره طبيعيه في البشره .

يستخدم زيت الجوجوبا كبلسم للشعر و البشره لانه يعمل علي ترطيب الشعر . و يعمل بمثابه مطهر للبشره حيث يقوم بنتظيف الاوساخ .

يعالج الجوجوبا حب الشباب يعد زيت الجوجوبا غير كوميدوغنينك . و يدخل زيت الجوجوبا في قناع الطين و ذلك لان له خصائص مضاده للالتهابات .  و يمكن خلطه مع زيت شجره الشاي للتخلص من بقع اثار حب الشباب .

يستخدم زيت الجوجوبا في علاج الصدفيه .

يستخدم زيت الجوجوبا في علاج حروق الشمس و تشقق الجلد و الامراض الجلديه المشابه .

يدخل زيت الجوجوبا كاحد مكونات علاج الاسنان لتهدئه وجع الاسنان .

يساعد زيت الجوجوبا في الشفاء من الجروح و التقليل من ظهور الافات الجلديه مثل علامات التمدد .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل