المحتوى الرئيسى

قريبا في الأسواق.. سيارة «3D» مطبوعة | المصري اليوم

09/15 17:57

اعتدنا في السنوات الاخيره، علي سماع الاخبار عن الطابعات الثلاثيه الابعاد، وغرائبها كطباعه البنادق والمسدسات، ولكن اصبح متاحا الان شراء سياره مطبوعه، فقد وصلت تكنولوجيا الطباعه المجسمه الي عالم صناعة السيارات، بعدما نجحت شركه «لوكل موتورز» الامريكيه في انتاج اول سياره مطبوعه بالعالم.

واستطاعت الشركه ان تطبع سياراتها «ستراتي» في 45 ساعه فقط، بعد ان عدلت من كيفيه استخدامها لتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الابعاد.

ويمكن للسياره الكهربائيه الجديده ان تسير مسافه تتجاوز 120 ميل، بسرعه قصوي 40 ميل في الساعه، علما انه تم اختيار تصميمها من بين 200 تصميم مختلف تم ارسالهم للشركه عبر الانترنت.

وتستعد «لوكل موتورز» لطرح السياره في الاسواق، في وقت لاحق من 2014، بسعر يتراوح بين 18 و 30 الف دولار، حسب مجله «ساينتفك امريكان» العلميه.

وصنعت السياره باستخدام الطابعه الصناعيه BAAM من ماده البلاستيك الحراري، وهي ماده تمتاز بالقدره علي اعاده تدويرها بشكل كامل وادخالها في صناعه سيارات اخري مستقبلا.

وذكر موقع قناه «سي ان ان» الامريكي،ان مركز مؤتمرات «مكورميك شيكجو» شهد حدثا بتجربه اداء لاول سياره مصنوعه بالكامل بتقنيه طباعه 3D والتي ستمثل نقله في عالم السيارات علي مستوي العالم.

اما السياره «اريون»، Areion، هي من اختراع البريطاني، نير سيجل ، وهي نموذج حي لتطبيق الطباعه ثلاثيه الابعاد، حيث تم صناعه اجزائها بالكامل عن طريق طباعتها بتقنيه «3D PRINTING».

والهيكل الفولاذي للسياره محفوظ داخل ما يشبه «قوقعه» للحمايه ايضا مطبوعه بتقنيه ثلاثيه الابعاد استغرق بنائها ثلاثه اسابيع فقط، ويسعي سيجل، مخترع السياره، الي تركيز جهوده نحو صناعه جيل جديد من السيارات التي تصنع نفسها بنفسها، بمعني اخر سيقوم المشتري بتجميع سيارته كامله في المنزل من خلال الطابعه العامله بتنقيه ثلاثيه الابعاد يتسلمها من الشركه بما يطابق مواصفات المشتري.

سياره السباق «Areion» قادره علي الوصول لسرعه قصوي تصل الي 88 ميلاً في الساعه والوصول لسرعه 62 في 3 ثواني تقريبا، وهي سياره صديقه للبيئه، وسريعه التصنيع واقل تكلفه، وتتميز بمتانه هيكلها بما يوفر الامان لقائديها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل