المحتوى الرئيسى

المنتخب الأوروبي يتوج بلقب بطولة كأس القارات لألعاب القوى

09/15 04:40

توِّج منتخب القاره الاوروبيه، بلقب النسخه الثانيه لبطوله كأس القارات لألعاب القوى، التي اختتمت مساء الاحد، بمدينه مراكش المغربيه.

وحصد المنتخب الاوروبي لقب البطوله، التي بدات يوم السبت الماضي، بعد حصوله علي المركز الاول في جدول نقاط الترتيب العام للبطوله، برصيد 447.5 نقطه، وتلاه في المركز الثاني منتخب القارة الأمريكية برصيد 390 نقطه، ثم حل منتخب القارة الإفريقية في المركز الثالث بـ 339 نقطه، في حين جاء منتخب القارة الآسيوية واوقيانوسيا في المركز الرابع والاخير بـ 257.5 نقطه.

وسلَّم السنغالي الامين دياك، رئيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى، وعبد السلام أحيزون، رئيس الاتحاد المغربي للعبه، ومحمد اوزين، وزير الشباب والرياضه المغربي، الكاس للمنتخب الفائز.

وضم المنتخب الفائز بلقب الدوره في صفوفه العداء التركي علي كايا الذي شارك هو في مراسيم تسلم الكاس، حيث مثل تركيا في المنتخب الاوروبي.

وقال كايا للاناضول: “انا جد سعيد بهذا التتويج الذي يعتبر شرفًا لجميع العدائين الاوروبيين الذين شاركوا او الذين لم يشاركوا في البطوله".

يُذكر ان برنامج بطوله كاس القارات شهد اجراء 40 مسابقه، شارك فيها 400 عداء وعداءه من اربعه منتخبات تمثل اربع قارات، وهي منتخب افريقيا واوروبا وامريكا واسيا واوقيانوسيا، حيث تبقي ميزه هذه البطوله هي الروح الجماعيه التي يشارك بها لاعبو القاره الواحده.

وتصل القيمه الاجماليه للجوائز الماليه المخصصه لهذه البطوله من طرف الاتحاد الدولي لالعاب القوي الي مليوني دولار امريكي، حيث يحصل صاحب المركز الاول في كل سباق علي 30 الف دولار، والثاني 15 الف دولار، وعشره الاف دولار لصاحب المركز الثالث، في حين ان مشارك تمكن من تحطيم رقم قياسي عالمي سيحصل علي 50 الف دولار.

يذكر ان نظام النقاط ببطوله كاس القارات كان يتم بمنح صاحب المركز الاول ثماني نقاط والمركز الثاني سبع نقاط، والثالث ست نقاط، والرابع خمس نقاط، والخامس اربع نقاط، والسادس ثلاث نقاط، والسابع نقطتين، والثامن نقطه واحده، علي ان يتم تجميع نقاط لكل لاعب وتحسب لصالح قارته.

يُشار الي ان المنتخب الامريكي فاز بالنسخه الماضيه من بطولة القارات في اوكرانيا عام 2010، وحل بعده نظيره الاوروبي، ثم منتخب قارة افريقيا.

نجم كينيا يفوز بسباق 5000 متر ببطوله القارات لالعاب القوي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل