المحتوى الرئيسى

"تويوتا" تختبر خدمة لمشاركة المواصلات - جريدة البورصة

09/14 20:55

في تجربه مثيره تقوم عملاق السيارات اليابانيه “تويوتا” باختبار نظام جديد لمشاركه المواصلات في اشاره لما ستكون عليه خدمات التوصيل داخل المناطق المدنيه في المستقبل.

ويبدو ان اول منطقه سوف تشهد هذا الاختبار هي المنطقه المحيطه بمترو “جرينوبل” في فرنسا من خلال مجموعه من السيارات الكهربائيه المتصله بنظام للنقل العام، الامر الذي ينتج عنه شبكه من الطرق المخطط لها بعنايه حتي توفر الحركه السهله لتلك السيارات.

ويساعد “تويوتا” في هذا الاختبار المخطط اجراؤه في الشهر القادم شركه الكهرباء الفرنسيه حتي توفر محطات شحن السيارات الكهربائيه وشركه محليه لمشاركه وسائل المواصلات هي “سيتا ليب”. خلال مرحله التجريب سوف تشغل “تويوتا” 70 سياره كهربائيه تدعمها 27 محطه شحن من شركه الكهرباء الفرنسيه.

اما عن اسعار المواصلات، فستكون ضمن خطه سميت “1، 2، 3 يورو” حيث يستطيع اي شخص ان يستقل اي سياره منها ليقضي بها تحركاته ثم يتركها في محطه الشحن الكهربي القريبه من مكان وصوله لتكون متاحه لشخص اخر.

ويذكر ان سيارات المشروع سوف تكون من طراز “اي روود” الذي تنتجه “تويوتا” للانتقالات في المناطق المدنيه موزعه مناصفه حيث تكون 35 سياره ذات ثلاث عجلات بينما تتحرك 35 علي اربع عجلات.

تويوتا تطلق اول سياره كهربائيه مقابل 70 الف دولار

تويوتا ايجيبت تحصل علي جائزه التفوق في خدمه العملاء لعام 2013 من مجموعة تويوتا العالميه

“تويوتا” تستدعي 6.4 مليون سياره حول العالم

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل